مايو 09, 2020

ألفا روميو تكشف عن طرازي جوليا وستيلفيو بمواصفات مذهلة

قدمت ألفا روميو طرازي 2020 Giulia و Stelvio في الولايات المتحدة في نوفمبر من العام الماضي مع نظام معلومات وترفيه محسن وشاشة تعمل باللمس. كما حصلت السيارتان على عرض أفضل للسائق الرقمي ووحدة تحكم مركزية معدلة قليلاً، إلى جانب أنظمة السائق وأنظمة المساعدة المحدثة. واليوم سيتم تقديم متغيرات Quadrifoglio في أوروبا مع تعديلات مماثلة، بالإضافة إلى بعض الأشياء الإضافية.

وذكر موقع motor1 وموقع carscoops أن كلا الطرازين جوليا وستيلفيو تميز بنظام Alfa Active Torque Vectoring القياسي وناقل الحركة الأوتوماتيكي ثماني السرعات، وتم تحسين تجربة القيادة بميزات مثل Alfa Active Suspension ، ومحدد Alfa DNA Pro .

وفي حين أن إصداري Giulia GTA وGTAm ذات المدى المحدود قد أخذا محرك V6 ثنائي التوربو 2.9 ليترين بقوة 533 حصاناً، فإن طرازي جوليا وستيلفيو يعملان بقوة 505 أحصنة والاعتماد على نفس المحرك V6.

من ناحية التصميم لطرازي جوليا وستيلفيو، فقد تم تزويدهما بمصابيح LED جديدة مع عدسات داكنة وتشطيب أسود لامع جديد على محيط الشبكة الأمامية والشارات الخلفية.

كما اكتسبت ستيلفيو عجلات 21 بوصة، في حين صمم Mopar أيضاً إكسسوارات حصرية بما في ذلك الشبكة الأمامية من ألياف الكربون مع إدراج V وأغطية مرايا.

تم إجراء تغييرات أكثر أهمية في المقصورة الداخلية، حيث تكتسب كل من جوليا وستيلفيو عجلة قيادة جلدية جديدة وعصا تروس، ووحدة تحكم مركزية محدثة مع مساحة تخزين أكبر وتصميم محسّن. بالإضافة إلى أحزمة أمان اختيارية حمراء أو خضراء. بالإضافة إلى ذلك، سيتمكن العملاء من اختيار المفروشات الجديدة المثقبة بالجلد و Alcantara للمقاعد الرياضية القياسية ومقاعد Sparco المتاحة مع غلاف كربون اختياري.

وحصل كلا الطرازين على نظام معلومات وترفيه جديد تماماً مع شاشة لمس مركزية مقاس 8.8 بوصات، وخدمات متصلة وتصميم واجهة جديد.

كما حصلت طرازات Quadrifoglio على قائمة حصرية توضح درجات حرارة المكونات الميكانيكية الرئيسية، وتوصيل العزم، وضغط التوربو، والطاقة المستخدمة. بالإضافة إلى الكرونومتر لقياس التسارع والسرعة القصوى.

وحصلت أنظمة مساعدة السائق المتطورة على ترقية كبيرة حيث تقدم جوليا وستيلفيو الآن القيادة الذاتية من المستوى 2.

و تشمل التقنية المتاحة نظام المساعدة على الحفاظ على المسار، ونظام المساعدة النشط للمكفوفين، ونظام التحكم النشط في السرعة، والتعرف على إشارات المرور، والتحكم الذكي في السرعة، ومساعدة الطريق السريع، ومساعدة انتباه السائق.

سيُعرض طرازي الفا روميو جوليا وستيلفيو المحسّنة للبيع في أوروبا هذا الصيف.

أهم المقالات