يونيو 23, 2020

هافال B06.. رباعية دفع رائعة طرحتها الشركة باسم “الكلب الكبير”

قدمت هافال رسميًا أحدث سياراتها الرياضية متعددة الاستخدامات في الصين، ولديها اسم مثير للفضول لمطابقة المظهر المذهل.

ستباع السيارة الجديدة B06 باسم Haval DaGou في الصين والتي تترجم مباشرة إلى “Haval Big Dog”، أي “الكلب الكبير”. والجدير بالذكر أن هذا الاسم اختير بعد استطلاع عام لتسمية السيارة، وهو مناسب إلى حد ما بالنظر إلى مدى اختلاف سيارات الدفع الرباعي عن طرازات هافال الأخرى.

  

بحسب موقع carscoops تتبنى The Big Dog شكلًا مربعًا للغاية، بطريقة لا تختلف كثيرًا عن Ford Bronco Sport المقبلة. هناك مصابيح أمامية مستديرة، ومصد أمامي ضخم مع لوح انزلاق وخطافات جر، وأقواس عجلات سوداء، وقضبان سقف، وعجلات سوداء وفضية، وإطارات لجميع التضاريس. يتميز الجزء الخلفي بمصابيح خلفية جانبية على شكل حرف L بالإضافة إلى شارة هافال بارزة.

هافال B06

يبلغ طول Big Dog من هافال 4 أمتار و70 سم تقريباً، وعرض 189 سم، أما المسافة بين محوري العجلات فـتبلغ 273 سم.

هافال B06

في الداخل، الأشياء جذابة مثلما هي من الخارج. بالنسبة للمبتدئين، فإن مقصورة هافال متينة للغاية مع مقابض مسكة على الأبواب وواحدة على لوحة القيادة لراكب المقعد الأمامي. قامت هافال بتجهيز عجلة قيادة مكتنزة ومجموعة قياس رقمية بالكامل. كما يمكن رؤية شاشة معلومات ترفيهية مركزية كبيرة، ولوحة شحن للهاتف اللاسلكي، وفتحات تهوية أفقية، ومحدد تروس دائري.

هافال B06

بالنسبة إلى المحرك، سيُعرض محركان. الأول كبير بقوة 1.5 ليتر ينتج 168 حصاناً و285 نيوتن/متر من عزم الدوران، بينما الثاني بقوة 2.0 ليترين ينتج 221 حصاناً و385 نيوتن/متر من عزم الدوران.

هافال B06

ويتوقع أن تطرح هافال هذه المركبة في الربع الثالث من العام الجاري، في مختلف الأسواق بسعر منافس يتراوح بين 18 و21 ألف دولار.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة