يونيو 18, 2020

ما هي مواصفات لكزس LX 570 التي تجعل منها خيارا مثاليا لزبائن هذه الفئة؟

في عالم سيارات الدفع الرباعي الكبيرة الفاخرة، قلة من السيارات تستطيع منافسة لكزس LX 570 في أسواق الخليج بشكل خاص، وذلك بسبب ما توفره السيارة من مواصفات مميزة، تجمع بين الأداء القوي والقدرات الفائقة من جهة، والفخامة العالية والتجهيزات المتكاملة من جهة أخرى، مدعمة بحرفية عالية، واهتمام بأدق التفاصيل، سواء من ناحية فخامة المقصورة أو من حيث التكنولوجيا المميزة. فكيف نجحت لكزس في ذلك؟ هناك خمسة عناصر تجعل من لكزس LX 570 سيارة فريدة في هذه الفئة.

١- القوة والأداء العالي على مختلف أنواع التضاريس

مواصفات لكزس LX 570

في هذه الفئة من السيارات، يتوقع السائق سيارة قوية مهما كان نوع الطريق. وفي هذه الناحية، لا تبخل لكزس LX 570 على سائقها بأي شيء. محرك السيارة الشهير من فئة V8 بسعة 5.7 ليتر، يولد قوة عالية تبلغ 362 حصانا. ولكن الأهم من ذلك هو عزم الدوران البالغ 533 نيوتن متر، والذي يعطيها مرونة عالية خاصة عند السير على الرمال.

الدفع طبعا ينقل إلى العجلات الأربعة بشكل أوتوماتيكي عبر نظام ذكي يضم خمسة أنماط مختلفة للقيادة هي الرمال والطين، الصخور الزلقة، الحصى والتراب، الصخور الوعرة والطرق الصخرية والحيوية، بحيث يتغير تجاوب السيارة بحسب النمط الذي يتم اختياره. النظام يقوم بتوجه القوة إلى العجلات الأكثر تماسكا، وبالتالي يضمن الدفع المطلوب في أقسى الظروف.

مهمة السائق في القيادة تصبح أسهل أكثر بفضل الأنظمة التي أضافتها لكزس إلى مواصفات LX 570. إذ تتضمن نظام ”التحكم بالزحف“ الذي يجعل القيادة على الطرق الضيقة والممرات الوعرة أمرا سهلا، بحفاظه على وتيرة ثابتة لسير السيارة. كما تم تجهيز LX 570 بنظام Turn Assist، أو المساعدة على الدوران الذي يقوم بكبح العجلة الخلفية الداخلية أثناء الدوران بحيث يضيق من قطر الدوران للسيارة. وطبعا تتوفر لكزس LX 570 بنظام تعليق نشط يمكن التحكم في ارتفاعه بمقدار ثلاث بوصات.

٢- تصميم السيارة ومقصورتها الفاخرة

مواصفات لكزس LX 570

نظرة واحدة إلي لكزس LX 570 تظهر بوضوح خطوط لكزس اليابانية المعروفة، ولكن في قالب سيارة دفع رباعي فاخرة. ولكن المقصورة الداخلية هي فعلا ما يميز السيارة. إذ تتضمن مواصفات لكزس LX 570 لمسات من الخشب المصنوع يدويا في الداخل لتضفي لمسة فخامة فريدة عليها. وتتضمن مواصفات لكزس LX 570 صندوق تبريد“ثلاجة” لحفظ المشروبات الباردة مدمج في الكونسول الوسطي بين المقاعد الأمامية، وطبعا نظام التكييف الجبار الذي طالما ميز سيارات لكزس عن غيرها من المنافسين.

لكزس كذلك اهتمت بالركاب في الخلف، مع توفير نظام ترفيه في المقاعد الخلفية يتميز بأنه يقوم بعرض مصدري فيديو في وقت واحد. هذا يعني أن بإمكان الأطفال في الخلف استخدام الشاشة لألعاب الفيديو مثلا، بينما الركاب الآخرون بإمكانهم الاستمتاع بمشاهدة فيلم مثلا. التحكم بهذا النظام يتم عن بعد، مع وجود مأخذ للتيار الكهربائي لضمان بقاء الأجهزة الإلكترونية مشحونة. ولضمان الخصوصية التامة، تتوفر سماعات الرأس اللاسلكية لنظام الترفيه.

٣- تجهيزات السلامة والأمان

مواصفات لكزس LX 570

في سيارة عائلية كبيرة، يرغب السائق بضمان أقصى درجات الحماية والسلامة لعائلته، لذلك تضم مواصفات لكزس LX 570 نظام السلامة المعروف باسم ”لكزس+“، والذي يمكنه الكشف عن السيارات وحركة المشاة في، ويسمح للكزس LX 570 بالفرملة تلقائيا لتجنب وقوع أي حادث لا سمح الله في حال لم يستجب السائق عبر الكبح في الوقت المناسب، والتباطؤ حتى التوقف التام في حال عدم انتباهه.

كما يتضمن النظام خاصية التنبيه عند مغادرة المسار، باستخدام كاميرا عالية الدقة، تسمح للنظام في حالة اكتشاف عوائق  لتحديد ما إذا كانت لكزس ضمن علامات الممر. وإذا ما اكتشف النظام خطرا ما على سرعة أعلى من 50 كيلومترا في الساعة، يصدر تحذيرات مسموعة ومرئية بالإضافة إلى اهتزاز عجلة القيادة. كما تم تزويد السيارة بنظام تثبيت السرعة الديناميكي ليحافظ على مسافة محددة بين السيارة والسيارات الأخرى أمامها، وتتغير السرعة بناء على حركة السيارات في الأمام للحفاظ على مسافة السلامة المطلوبة.

٤- قدرات جر عالية

مواصفات لكزس LX 570

قد لا يبدو هذا أمرا مهما للبعض، ولكن كل من جرب أن يقوم بجر مقطورة خلفه، مهما كان نوعها، يدرك صعوبة القيادة والركن. مواصفات لكزس LX 570 تتضمن بنظام التحكم في المقطورات للمساعدة على إبقاء حركة المقطورات غير المرغوب فيها عند الحد الأدنى. والأهم من ذلك، أن قوتها تسمح للسيارة بسحب ما يصل إلى 3,175 كيلوغراما خلفها، أي كل ما يمكن يفكر شخص ما بجلبه في الرحلات البرية أو في مواقع العمل أو حتى في المغامرات الممتعة.

٥- اعتمادية لكزس التي لا تضاهى

إن كان هناك أمر ما يميز تجربة اقتناء سيارة لكزس، مهما كانت فئتها، فهو الاعتمادية العالية التي توفرها، ولكزس LX 570 ليست استثناء لذلك، بل هي ربما القاعدة. سنوات من التطوير تعني أن السيارة ذات اعتمادية عالية، قليلة الأعطال، سهلة التصليح. وبفضل شبكة مراكز الخدمة والصيانة، في المملكة العربية السعودية وفي مختلف دول الخليج العربي، وتوفر قطع الغيار، فإن اقتناء سيارة لكزس LX 570 يصبح بحد ذاته تجربة لا تقارن.

أهم المقالات