أكتوبر 05, 2016

ما هي أهداف تحالف “رينو- نيسان” مع “مايكروسوفت”؟

ستضمن الشراكة تسريع تطوير أنظمة المعلومات والترفيه الأفضل ضمن فئتها، إضافة إلى الخدمات القائمة على الموقع الجغرافي والتي تتيح ما يلي:

1- تمكين العملاء من تخصيص وحماية قوائم إعداداتهم

سيكون بمقدور العملاء تخصيص قوائم إعداداتهم استناداً إلى يقينهم التام بمستويات الأمان العالية التي تتمتع بها البيانات، والتي تتيح نقل الإعدادات من سيارة إلى أخرى، أو قفل الإعدادات، أو إلغاء تفعيل عملية النقل. وأثمرت إضافة التجارب القائمة على السائقين في السيارة عن تعزيز الطابع الشخصي لعملية القيادة، وتوفير خيارات إضافية مثل مقترحات مسار القيادة التكيفية ونظم الملاحة المتقدمة.

2- الإنتاجية

يتطلع تحالف “رينو- نيسان” عبر شراكته مع “مايكروسوفت” إلى توسيع نطاق إنتاجية السيارة والارتقاء بها إلى مرحلة جديدة تتخطى حدود التنقل اليومي إلى توفير تجربة مثمرة بامتياز، ويكون ذلك عبر إدخال التجارب الرقمية للعمل والمنزل ومختلف جوانب الحياة الأخرى إلى السيارة بكل سلاسة وسهولة.

3- تحديث البرمجيات لاسلكياً

سيكون بمقدور العملاء تحميل التحديثات الجديدة لبرمجيات القيادة الذاتية وتطبيقات تفادي الاصطدام لاسلكياً.

4- بقاء العملاء على اتصال دائم

سيتمكن العملاء بسهولة من البقاء على اتصال دائم وتقدير الزمن المتوقع للوصول أو تنبيه الأصدقاء حول أي تعديلات تطرأ على الخطط، فضلاً عن إمكانية استخدام خدمات التسديد التلقائي من السيارة لرسوم الطرق السريعة أو ركن السيارات، وذلك بلمسة بسيطة دون الحاجة للنزول من السيارة.

5- مراقبة السيارة عن بعد

سيتمكن مالكو السيارات من مراقبة سياراتهم من أي مكان عبر أجهزة الهاتف أو الحاسب المحمول، فضلاً عن نقل ميزة التحكم إلى صديق أو قريب يحتاج السيارة دون الحاجة لإيصال المفاتيح بطريقة تقليدية. ومن خلال تطبيق ذكي، سيستطيع هؤلاء العثور على السيارة وتفعيل عملية الشحن عن بعد، وكذلك التحكم بنظام تكييف الهواء وقفل وفتح السيارة.

6- حماية السيارة

تحدد برمجيات التعقب موقع السيارة المسروقة وتقوم بإيقاف تشغيلها عند أول فرصة تسمح بذلك. وتعد تكنولوجيا “السياج الجغرافي” (Geofencing) بمثابة حواجز افتراضية حول السيارة، حيث تقوم بإرسال الإشعارات التي تفيد بدخول أو خروج السيارة من المنطقة أو الطريق المحدد لها مسبقاً.

7- الارتقاء بتجربة السيارة

من خلال إضافة مزايا الاتصال إلى السيارة، سيتاح أمام العملاء باقة جديدة من الخيارات مثل خدمات تشخيص حالة السيارة، والتي ستمكّن شركات تصنيع السيارات من توفير مزايا فريـدة. كما ستشكل عملية جمع بيانات الاستخدام بالزمن الحقيقي رافداً مهماً لهندسة السيارات بما يضمن رفع جودة التصنيع إلى أعلى المستويات.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

اليكم الاختلاف بين نوعي الوقود: 95 و98.. فايهما الافضل للسيارة ؟

بعد كم سنة يجب تغيير الاطارات في سيارتك ؟

إبتعدوا عن ملء خزان وقود السيارة بأكمله.. والسبب ؟

ماذا يفعل هذا الغطاء الذكي بسياراتكم ؟ تعرفوا اليه

أهم المقالات

كارلفت

تسعيرة تاكسي المطار جدة