ديسمبر 28, 2017

جاكوار F-PACE مزودة بأحدث الأنظمة التكنولوجية.. فما هي؟

بعدما حصدت مركزها كأفضل سيارة في العالم لعام 2017، حصلت سيارة جاكوار F-PACE على تصنيف خمس نجوم من “البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات الجديدة” Euro NCAP، وذلك بفضل تقنيات السلامة الذكية المستخدمة والعمل المتقن لأحدث الأنظمة التكنولوجية المزودة بها.

جاكوار F-PACE التي حصلت على نسبة تقييم قدرها 93% ضمن فئة حماية الركاب البالغين، و85% ضمن فئة حماية الركاب الأطفال، و80% ضمن فئة حماية المشاة، باتت السيارة المثلى للعائلة. إذ تجتمع فيها مقومات التصميم الرائع، والهندسة الفريدة، وتقنيات السلامة المتطورة.

ويساهم هيكل الألمنيوم الخفيف والمتين في توفير أقصى درجات الحماية، بالإضافة إلى قوة الأداء الديناميكي المعزز بمجموعة من أنظمة السلامة الحديثة المساعدة للسائق.

الأنظمة التي تم تزويد جاكوار F-PACE بها هي:

– نظام رصد حركة المرور الأمامية: يساعد على رصد الأجسام التي تعترض طريق المركبة، ويصدر حينها تحذيرا مرئيا على الشاشة المركزية للإشارة إلى أي خطر محتمل.

– الكبح الاضطراري التلقائي مع ميزة رصد المشاة: يوفر تحذيرا صوتيا استباقيا من وقوع اصطدام؛ وفي حال عدم استجابة السائق لهذا التحذير، يتم تشغيل المكابح تلقائيا لتفادي الاصطدام أو التخفيف من آثاره.

– النظام التكيفي لتثبيت السرعة مع نظام المساعدة في الحفاظ على مسافة الأمان: في حال أبطأت السيارة الأمامية سرعتها، يقلل هذا النظام من سرعة السيارة أوتوماتيكيا للحفاظ على مسافة آمنة، ومن ثم تستأنف سرعتها المعينة مسبقا بمجرد خلو الطريق أمامها.

– نظام المساعدة على البقاء ضمن المسار: يكشف الانحراف غير المقصود عن المسار، ويعيد توجيه السائق للحفاظ على المسار الصحيح من خلال التحكم بعجلة القيادة.

– الكشف عن السيارات عند الرجوع إلى الخلف: يحذر هذا النظام السائق من اقتراب السيارات أو المشاة أو أي مخاطر أخرى من أحد جانبي السيارة مع توفير تحذيرات صوتية ومرئية.

– نظام مراقبة حالة السائق: يتحسس حالة السائق عبر متابعة مدخلات عجلة القيادة والمكابح ودواسة الوقود، ويقوم بعدها بتنبيه السائق في حال رصد أي حالة تعب أو إجهاد لديه.

– مراقبة النقطة العمياء: ينبه السائق إلى السيارات المتواجدة في النقطة العمياء أو التي تقترب منها بسرعة عبر إطلاق وميض مصباح التحذير. كما يساعد هذا النظام في توجيه سيارة F-PACE بأمان بعيدا عن السيارة التي تبدأ بتغيير حارات السير.

وتعد F-PACE السيارة الأسرع مبيعا بين طرازات جاكوار على الإطلاق، حيث يجري العمل الآن على إنتاج السيارة رقم 100 ألف في مصنع سوليهول التابع لشركة جاكوار لاند روڤر.

أهم المقالات