فبراير 18, 2021

الكشف عن نيسان قشقاي 2021 بتقنيات معززة وزيادة في الحجم

كشفت شركة نيسان موتورز عن طراز قشقاي الجديد كلياً، مع بعض التغييرات الرئيسية داخلياً وخارجياً. ويمثل طرح الجيل الثالث والجديد من الكروس أوفر الصغيرة قشقاي صفقة نيسان الرابحة.

وذلك بعد أن حققت أكثر من ثلاثة ملايين عملية بيع داخل أسواق أوروبا، حيث تعقد الشركة آمالا عليها كصفقة ضخمة لمساندة الشركة في تحقيق أرباح خلال الفترة القادمة.

تتبنى نيسان قشقاي الجديدة المحدثة، والمشهورة أيضا باسم روج سبورت Rogue Sport في الولايات المتحدة، تصميماً أكثر حدة.

بينما أبقت نيسان نفس المصابيح الأمامية غير التقليدية في طرازات نيسان الحديثة مع مجموعات على شكل بوميرانج.

نيسان قشقاي 2021

يتميز الهيكل بحواف أكثر من ذي قبل، وهي أكبر أيضا، إذ أصبحت السيارة الآن أطول بمقدار 35 ملم (1.37 إنش)، و 32 ملم (1.25 إنش) أعرض، و 25 ملم (1 إنش) أطول.

بينما جلب الهيكل الممتد لقاعدة العجلات 20 مم (0.8 إنش).

نيسان قشقاي 2021

يواكب القفزة في حجم قشقاي، تزويدها بمجموعة عجلات اختيارية مقاس 20 إنشاً تظهر لأول مرة.

كما تقوم المصابيح الأمامية LED المصفوفة  تلقائيا بضبط الشعاع وفقًا لظروف الطريق وحركة المرور المفاجئة.

نيسان قشقاي 2021

 توفر نيسان قشقاي 11 لوناً للهيكل الخارجي للاختيار، من بينها مع خمس مجموعات ثنائية اللون للحصول على خيارات تخصيص أكبر.

والمميز أيضاً، هو رحابة المقصورة الداخلية  حيث زادت مساحة الأرجل الخلفية بمقدار 28 ملم (1.1 إنشاً).

نيسان قشقاي 2021

بالإضافة إلى ذلك، هناك مساحة أكبر الآن بين السائق والراكب الأمامي، وزادت مساحة الرأس بمقدار 15 ملم (0.6 إنش) لجميع الأشخاص داخل المقصورة.

تعتبر قشقاي الجديدة أكثر عملية من ذي قبل، لا سيما بعد أن حققت قفزة في سعة الحمولة تبلغ 50 ليترا ما يعادل  (1.76 قدمًا مكعبًا)، والتي تم تحقيقها جزئيًا عن طريق خفض أرضية الحمولة وإعادة تعبئة التعليق الخلفي.

نيسان قشقاي 2021

إلى جانب المقصورة الأكثر اتساعًا، نرى نقلة على مستوى الجودة بفضل الأسطح ذات الملمس الأكثر نعومة، جنبا إلى جنب مع المزيد من المفاتيح الراقية، وحتى المقاعد الأمامية.

 تتمتع السيارة بتعزيز تقني كبير، بما في ذلك شاشة عرض رقمية مقاس 12.3 إنش وشاشة تعمل باللمس مقاس 9 إنش لنظام المعلومات والترفيه، الذي يدعم Android Auto وApple Car Play مع توفير الأخير من خلال اتصال لاسلكي.

نيسان قشقاي 2021

وبتكلفة إضافية، سيتم تقديم شاشة قشقاي الجديدة مع شاشة أمامية مقاس 10.8 إنش، يُزعم أنها الأكبر في فئتها، تضمن منافذ شحن USB الأمامية والخلفية عدم نفاد طاقة البطارية.

على الجانب التقني أيضًا، طبّقت نيسان أحدث أنظمة مساعدة السائق ProPilot، مع تعزيز السلامة عن طريق إضافة وسادة هوائية بين المقاعد الأمامية.

نيسان قشقاي 2021

وبقدر ما يتعلق الأمر بمحركات الدفع، فإن نيسان تبقيها بسيطة، فبالنسبة للمبتدئين، لا توجد محركات ديزل للاختيار من بينها.

بدلاً من ذلك، يتم تقديم قشقاي الجديدة بمحرك بنزين هجين بسعة 1.3 ليتر يعمل بشاحن توربيني يولد 138 حصانًا (103 كيلووات) وعزم دوران 240 نيوتن متر، أو أعلى قليلاً 156 حصان (كيلووات) و260 نيوتن متر.

في كلتا الحالتين، يتم توجيه الطاقة إلى العجلات الأمامية من خلال ناقل حركة يدوي بست سرعات.

نيسان قشقاي 2021

يمنحك الانتقال إلى ناقل الحركة المتغير باستمرار XtronicCVT خيار الاختيار بين تخطيط الدفع الأمامي أو الدفع الرباعي.

للحصول على كهرباء إضافية تتجاوز ما يمكن أن تقدمه السيارة الهجينة المعتدلة، ستتوفر قشقاي الجديدة مع إعداد الطاقة الإلكترونية الذي يمثل نسخة مطورة من النظام الهجين المثبت في نيسان نوت اليابانية.

نيسان قشقاي 2021

حيث يتحول الطراز إلى محرك 1.5 ليتر لتمكين إنتاج إجمالي أكبر للطاقة يبلغ 187 حصان و330 نيوتن متر.

ربما تكون القصة الأكبر هنا هي أن محرك الاحتراق يُستخدم فقط لتوليد الكهرباء، لأن العجلات تُدار بالفعل بواسطة محرك كهربائي.

مثل الكثير من الهاتشباك الكهربائية بالكامل، توفر قشقاي المزودة بالطاقة الإلكترونية عملية بدواسة واحدة، والجانب السلبي هو أن هذا الإصدار لا يمكن أن يكون مع AWD.

نيسان قشقاي 2021

للتعويض عن الزيادة في الحجم والأجهزة الإضافية التي تأتي مع الطراز الهجين، سمحت منصة CMF-C للمهندسين بتقليل الوزن في المناطق الأساسية.

على سبيل المثال، أصبح الباب الخلفي الآن أخف وزنًا بمقدار 2.6 كيلوجرام من قبل، نتيجة التحول إلى مواد مركبة، إذ جرى استخدام الألمنيوم لجميع الأبواب والمصدات الأمامية وغطاء المحرك لخفض الدهون بمقدار 21 كجم .

نيسان قشقاي 2021

هناك تعديلات أخرى لإنقاص الوزن تم تنفيذها، وإجمالًا، فإن الجسم الأبيض أخف بـ60 كجم وأكثر صلابة بنسبة 41 بالمئة من ذي قبل.

في حين أن معظم تكوينات قشقاي تحتوي على نظام تعليق خلفي ذو شعاع الالتواء الأساسي، فإن الذهاب إلى العجلات مقاس 20 إنش أو إعداد AWD سيجلب ترقية إلى إعداد متعدد الوصلات.

هناك إعداد MacPherson للدعامة على كلا المحورين، جنبًا إلى جنب مع التوجيه المعزز المحسن الذي يعد بتقديم استجابة أفضل واحتكاكات أقل.

ستعرض نيسان قسقاي الجديدة للبيع في أوروبا هذا العام، مع الكشف عن تفاصيل حول روج سبورت Rogue Sport ذات المواصفات الأمريكية في وقت لاحق.

نيسان قشقاي 2021

أهم المقالات