فبراير 26, 2015

ما حقيقة تحديد ألوان السيارات المسموح بها على الطرقات ؟

الوان السيارات تجذب الكثير من الأشخاص الى درجة تفضيلها أكثر من قدرة السيارة، لاسيما ان تفسيرات من اللون الاحمر الى الأسود تختلف بين السائقين وتنعكس على شخصيتهم بشكل كبير.

تحديد ألوان السيارات المسموح بها

وفي حادثة أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي، فقد أصدر قرار بحظر السيارات ذات اللون الأسود، الأزرق الداكن، الأحمر، واستبدالها باللون الأبيض.. بالفعل، انها قمة الغرابة؟!

فقد قررت السلطات الرسمية في دولة تركمانستان استيراد السيارات من اللون الأبيض فقط واستبعاد الباقي منها، مما أثار موجة من الجدل والقلق على مواقع التواصل الاجتماعي أكثر من أبناء الدولة، اذ اجبار الشعب على تبديل لون طلاء السيارة مكلف جدا وقد يتجاوز معدل الراتب الشهري.

أسباب الحظر

كما أشار البعض الى امكانية عدم تجديد رخص القيادة أو اي معاملة رسمية مرتبطة بالسيارة قبل طلائها باللون الأبيض. فما السر وراء هذا القرار الغريب؟

في الحقيقة، يعود السبب وراء هذا القرار الى فرضيتين:

– الفرضية الأولى: يعشق رئيس التركمان قربانقلي بردي محمدوف اللون الأبيض ويكره السيارات الملونة التي يعتبرها رخيصة المظهر.

– الفرضية الثانية: المناخ الطبيعي الذي يعتبر صحراويا ومن شأنه الاضرار بطلاء السيارة.

معنى هذا اللون

وبالنسبة لشخصية محب اللون الابيض: فهو ذو الفكر الواضح النقي ويستحوذ على الاعجاب اذ انه يتميز بكارزيمة عالية، كما انه يهتم بالنظافة والمظاهر حيث يعشق الترف والفخامة. والنقاط السلبية هي في عدم القدرة على التركيز والانتباه الى التفاصيل.

اللون الأبيض يحمي من الحوادث

تشير الهيئة الألمانية الى أن متوسط حوادث السيارات ذات الألوان الداكنة أو الملونة، التي تبدو في الظلام مثل السيارات الداكنة، عادة ما يزيد على معدل حوادث السيارات المطلية باللون الأبيض؛ حيث انها قلما تظهر في نطاق رؤية مستخدمي الطريق الاخرين.

تابعوا المزيد من الأخبار:

لعشاق السيارات فقط.. إليكم تطبيق الفيسبوك والانستجرام الخاص بكم

بالفيديو: هل تجرؤون على اجتياز حلبة الثعبان الخطيرة بدراجتكم النارية؟

سيارات نجوم الامارات بين الفخامة والعصرية.. تعرف إليها

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة