مارس 13, 2017

لا خط إنتاج لبوغاتي تشيرون! ماذا عن فيرون سوبر سبورت؟

بعد عام واحد بالضبط من كشف النقاب عنها في معرض جنيف للسيارات، أكدت بوغاتي مؤخرا أن 250 طلباً مسبقاً قد تم وضعه لسيارة تشيرون الخارقة ذات الـ1500 حصان.

في حين أن تسجيل 250 طلباً لمثل هذه السيارة الباهظة الثمن هو أمر مثير للإعجاب، فإن الشركة الآن ليست سوى في منتصف الطريق لإنتاج مخطط السيارة, وربما يدل ذلك على أن بعض العملاء المحتملين لا زالوا حذرين حول تكاليف تشغيل عملية إنتاج السيئة السمعة لبوغاتي. البديل؟ بوغاتي فيرون سوبر سبورت بالطبع!

وعلى الرغم من ثمنها الباهظ فإن فيرون سوبر سبورت المطروحة للبيع بمبلغ 2.1 مليون يورو (2.2 مليون دولار) في المملكة المتحدة عبر جيمس إيديشن وهي صفقة نسبية بالمقارنة مع تشيرون وعلى عكس شقيقها الجديد، هي نموذج إنتاج محدود للغاية، مقتصرة على 30 وحدة فقط في كافة أنحاء العالم.

تحت غطاء المحرك تضم السيارة محرك توربو رباعي W16 سعة 8.0 لتر يقدم طاقة توازي قوة 1200 حصان و1500 نيوتن/متر من عزم الدوران بين 3000 و5000 دورة في الدقيقة. هذا المحرك يسمح لها بالتسارع من حالة الثبات وصولاً إلى 62 ميل في الساعة (100 كم/ساعة) في وقت لا يتجاوز الـ2.5 ثانية وتصل سرعتها القصوى إلى 267.8 ميل في الساعة.

وقد تم طلاء هذه السيارة بمزيج مذهل يتضمن الفضة عبر الجانبين وأقواس العجلات الأمامية وبلون أزرق من ألياف الكربون في كل الأماكن الأخرى من السيارة. وقد تم طلاء العجلات المتعددة الأضلاع بالفضي والأزرق بشكل مثالي.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الأخبار

كيف تعمل أقسام المحرك في سيارتك؟

نصائح ذهبية لتوفير الوقود أثناء القيادة

الواقع المعزز في بي ام دبليو i.. خطوة عملاقة في عالم السيارات!

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة