يناير 15, 2020

“فخامة، أناقة وجمال” تفاصيل حاضرة بسيارة مازيراتي الجديدة

لا يقتصر الجمال على المجوهرات أو اللوحات الفنية أو المناظر الطبيعية الخلابة، فهو لا ينحصر بالمظهر فقط، وإنما قد يتجلى بحركةٍ ما أو بتعبير أو حتى بمحادثة، باختصار، الجمال هو جمال الحركة، فما من سيارة تتحرك بأناقة مثل سيارة مازيراتي التي تجسد الجمال الديناميكي في أبها صوره.

تتميز مازيراتي على مر العصور بابتكار الطرازات الفريدة والسلاسل الحصرية ومن بينها نسخة رويال 1986 من جيلها الثالث لطراز كواتروبورتي، وهي سيارة تم إعادة تصميمها بلونين هما الأخضر والأزرق، مع المقصورة الداخلية المحسنة، والمقاعد الجلدية الناعمة، والتطعيمات الخشبية الواسعة بلوحة العدادات وبأغطية الأبواب.

حيث تمتعت كواتروبورتي رويال بمحركٍ قويٍ ثماني الأسطوانات بسعة 4.9 ليتر، يمدها بقوة تصل ل 300 حصان، وقد اقتصر إنتاجها على 51 سيارة فقط.

اليوم تستحضر مازيراتي إرثها العريق من خلال إطلاق سلسلة خاصة تحمل الاسم نفسه عبر كافة الطرازات المزودة بالمحركات سداسية الأسطوانات ضمن تشكيلة مازيراتي الحالية.

حيث من المزمع إنتاج 100 سيارة كواتروبورتي وليفانتي، وجيبلي المنضمة لسلسة رويال، مع محركات البنزين سداسية الأسطوانات ذات القوة 350 و430 حصان بسعة 3 ليتر.

وتمتاز سلسة رويال الجديدة باللونين الفريدين هما الأزرق والأخضر الملكيان، واستكمال لمظهرها الأنيق تم تزويد كل من ليفانتي رويال بجنوط أنتيو بقياس 21 بوصة باللون الفحمي اللماع، وجنوط من التيتانيوم ذات اللون نفسه بسيارات جيبلي، وكواتروبورتي، وكلها مصممةً خصيصاً لهذه السلسلة، حيث تترافق مع ضواغط مكابح بلون فضي.

وبالانتقال إلى التصميمات الداخلية تستند رويال إلى تشطبيات جران لوسو مع نسيج الجلد زينيا بيلي تيسوتا ذات اللون البني، أو جلد بينو فيوري باللونين الأسود أو البني.

وتساهم الإضافات البراقة مثل الشبك المعدني في ليفانتي وخشب الأبنوس بجيبلي والتشطبيات السوداء في كواتروبورتي واللوحة التعريفية التي حملت عبارة ONE OF 100 كدلالة بأن السيارة هي واحدة من 100 سيارة حصرية فقط.

والمزيد من الجمال المضاف على المقصورة الداخلية متمثلاً بنظام الصوت المتطور باور أند ويلكنز، مع فتحة سقف كهربائية، وزجاج عاتم لضمان الخصوصية.

مزايا قياسية تتواجد في سلسلة رويال مثل توفر حزم الطقس البارد وبريميوم، ومساعدة السائق، فسواء كان السائق يتجول ضمن شوارع المدينة أو يقود سيارته بجولة طويلة عبر الطبيعة ستمنحة مازيراتي أرفع مستويات الفخامة والسلامة والأداء على الطرقات.

ومثل باقي سيارات مازيراتي تضم سلسلة رويال الخاصة وحدة شاشة للتحكم باللمس، تتحكم هذه الوحدة بكافة وظائف السيارة الرئيسية مثل نظام التدفئة والتهوية، وتشغيل الستارة الشمسية الخلفية إن وجدت، وتعرض الشاشة كاميرا في حال رجعت السيارة نحو الخلف.

متاح في السيارة نظام Siri من أبل وهو مساعد شخصي يتيح تنفيذ المهام عبر الأوامر الصوتية مثل القيام بمكالمة أو تشغيل الموسيقى، أو استخدام الرسائل وما إلى ذلك.

لقد تم فتح باب التقديم بطلب شرائها مع بدء طرح الدفعة الأولى من هذه السيارات بحلول مارس 2020، علماً أن إصدارها الحصري يقتصر على 100 سيارة فقط.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة