يوليو 20, 2015

رقم هائل وقياسي لحجم أعمال تحالف رينو نيسان المشترك

1- وحدة العائلة المشتركة (CMF)

وحدة العائلة المشتركة هي نظام التحالف الفريد لهندسات المركبات القابلة لإضافة وحدات أخرى وهي مصدر إضافي لتعزيز التعاون. وتسمح وحدة العائلة المشتركة لكل من رينو ونيسان ببناء مجموعات أكبر من السيارات والمركبات بالإعتماد على مجموعات أقل من قطع الغيار، كما تزيد في الوقت نفسه من خيارات المستهلك وتعزز جودة المركبات.

وتعتمد السيارات الصغيرة على هندسة CMF-A، في وقت يتم بناء السيارات المتوسطة إنطلاقاً من هندسة CMF-B. أما المركبات الكبيرة، فيتم بناؤها على مبدأ قواعد CMF-C/D الهندسية.

وفي فبراير 2014، أطلقت نيسان الجيل الجديد كلياً من سيارتها كاشكاي في الأسواق الأوروبية. وتعتمد هذه الأخيرة على هندسة CMF-C/D وهي الطراز الثالث لدى نيسان الذي يعتمد على مبدأ CMF. وفي العام 2013، قدمت نيسان طراز روغ المتعدد الإستعمالات في الولايات المتحدة وطراز إكس تريل الذي ينتمي الى قطاع سيارات الكروس أوفر في الصين. وفي بداية العام الحالي، أطلقت رينو أول سياراتها المبنية على هذه الهندسة، أي طرازا إسباس وكادجار المبنيين على هندسة CMF-C/D أيضاً.

وخلال العام 2015، ستطلق رينو طراز كويد في الهند. وتعتبر هذه السيارة أول مركبة يقدمها التحالف معتمداً على هندسة CMF-A وسيتم إنتاجها في مصانع التحالف في منطقة شيناي. أما فرع داتسون، فسيطلق سيارة تعتمد على هذه الهندسة خلال العام 2016.

ومع حلول العام 2020، يتوقع التحالف أن يصل عدد طرازاته المبنية على هندسة CMF الى 70 بالمئة من إنتاجه الإجمالي.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة