مارس 21, 2016

ما هي جائزة “مركز المحافظة على الطاقة” التي فازت بها نيسان؟

أعلنت نيسان موتور كومباني المحدودة عن فوزها بجائزة الرئيس الياباني “مركز المحافظة على الطاقة لعام 2016″، التي قدّمها لها نظراً لجهودها المكثفة في توفير الطاقة في كافة فروع عملها حول العالم، والتي يشرف عليها قسم نيسان للتعاون الهادف الى توفير إستهلاك الطاقة NESCO.

وتقام جائزة الرئيس الياباني التابعة لمركز المحافظة على الطاقة في إطار الجائزة الكبرى للتوفير في إستهلاك الطاقة التي تجريها وزارة الإقتصاد والتجارة والصناعة اليابانية. وقد حصلت نيسان على هذه الجائزة المرموقة بفضل نشاطاتها المكثفة في عالم توفير إستهلاك الطاقة، إضافةً الى منتجاتها التقنية المبنية على مبدأ توفير الإستهلاك. وتهدف هذه الجائزة الى الترويج للمحافظة على الطاقة وتوفيرها وتشجيع المنتجات التي تعتمد هذا المبدأ.

ويقوم فرع NEXCO التابع لـ نيسان بإجراء دراسات حول كيفية التوفير في إستهلاك الطاقة ويزور مراكز تصنيع نيسان حيث يقوم بمراقبة طريقة العمل ومستويات الإستهلاك ويقدم دراسات ميدانية تساهم في زيادة التوفير في إستهلاك الطاقة. وبناءً على خبرته ودرايته في عالم التوفير في إستهلاك الطاقة، إبتكر فريق عمل NESCO برنامجاً تدريبياً يدقق في مستويات الإستهلاك وإفتتح مركزاً عالمياً للتدريب وأنشأ سبع فرق عمل في اليابان وأربع فرق أخرى تعمل خارج اليابان.

وتشمل النتائج التي حققها فريق NESCO، خفض إستهلاك الغاز من خلال خفض درجة حرارة نظام إزالة الروائح في أفران الطلاء العاملة بتقنية تموضع الإلكترودات خلال القيام بعمليات الطلاء، بالإضافة الى خفض إستهلاك المسخن والمراوح عبر زيادة فعالية التبريد داخل الأفران المخصصة للطلاء. وعبر هذا النوع من عمليات التحكم، تمكنت نيسان من خفض إنبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون (CO2) الناتجة عن صناعاتها بمعدل 58,000 طن سنوياً في العالم وبنسبة 11,000 طن في اليابان خلال العام 2014.

كذلك يعمل فريق NESCO مؤخراً مع رينو، شريك نيسان في تحالف رينو – نيسان على خفض إنبعاثاته من غاز ثاني أكسيد الكربون.

للمزيد من المعلومات المتنوعة والأخبار المفيدة، تابعونا على فيسبوك AlamAlsayarat
وعلى تويتر وانستجرام @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

لمن ينوي الشراء.. إليك أفضل السيارات للعام 2015

معلومة سريعة: اليك أضرار المطبات على سيارتك

اليك اكثر 10 سيارات توفيرا للوقود

لسائقي السيارات الاوتوماتيكية.. قواعد ذهبية يجب معرفتها

أهم المقالات