يناير 15, 2024

تويوتا يارس GR تخطف الأضواء في معرض طوكيو 2024

تظهر سيارة Toyota GR Yaris الجديدة لأول مرة عالميًا اليوم في صالون طوكيو للسيارات 2024، مستفيدة من التحسينات الفنية والتصميمية والبناءية التي تعد بتقديم تجربة قيادة أكبر.

لقد قوبلت سيارة GR Yaris بمثل هذا الثناء والحماس عند إطلاقها، وربما اعتبرت تويوتا أن عملها قد تم. كانت هنا سيارة اقتحمت بضربة واحدة قمة فئة الهاتشباك، وهي سيارة أصيلة ولدت في عالم الراليات وتركت جميع المنافسين في أعقابها.

فكر مرة أخرى: كان هذا في الواقع مجرد بداية القصة. في السنوات الثلاث التي تلت خروج السيارة الأولى من الإنتاج، تم بذل جهود مكثفة لجعلها أفضل: أكثر قوة، وأكثر استجابة، وأكثر جاذبية، وصدق ذلك – أكثر فائدة للقيادة.

لقد عمل مهندسو تويوتا جازو للسباقات، والسائقون الرئيسيون، ومحترفو السباق والرالي معًا بروح التحسين المستمر لإثراء شخصية GR Yaris الأساسية باعتبارها سيارة “السائق أولاً” – سيارة تتمحور حول التجربة الخاصة التي تستمتع بها في اللحظة التي تجلس فيها خلف عجلة القيادة وتشغل المحرك.

إن قائمة التغييرات واسعة النطاق، مما يبرر وصف “GR Yaris الجديدة”. وتشمل العناصر الرئيسية تطور المحرك ثلاثي الأسطوانات المزود بشاحن توربيني الرائد عالميًا لتوفير المزيد من القوة وعزم الدوران وإدخال ناقل الحركة الأوتوماتيكي الجديد GAZOO Racing Direct ذو الثماني سرعات، المصمم لتغيير التروس بسرعة في المنافسة.

تم تعزيز هيكل GR Yaris المُصمم حسب الطلب، كما تم إعادة رسم تخطيط قمرة القيادة ووضعية القيادة في المقصورة لإضفاء طابع أكثر أصالة على السيارة الرياضية، سواء أثناء القيادة على الطريق أو في منافسات رياضة السيارات. كما تم تعديل نظام التعليق لتحقيق قدر أكبر من التحكم في المناورة والأداء القوي تحت الأحمال العالية، مع معدلات زنبركية معدلة ومجموعة معززة لامتصاص الصدمات الأمامية.

تقدم سيارة GR Yaris الجديدة كل ما جعل النسخة الأصلية تحقق هذا النجاح، بل أكثر من ذلك. ونتيجة لذلك، فإنها تعد بوضع نفسها في صدارة المنافسة بشكل أكبر.

وسيقدم النطاق الأكثر تركيزًا إصدارًا واحدًا بمواصفات “الدائرة”، مع حزمة أداء تبريد تشتمل على مشعاع إضافي، ورذاذ مبرد داخلي، ومدخل هواء معدل.

سيتم طرح سيارة GR Yaris الجديدة للبيع في جميع أنحاء أوروبا اعتبارًا من صيف 2024.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة