مارس 05, 2015

انطلاق الجولة الأخيرة من بطولة الإمارات الصحراوية

تصل بطولة الإمارات الصحراوية لجولتها الخاتمة والأخيرة يوم غد (الجمعة) حيث يستعد نخبة من السائقين والدرّاجين في الإمارات لمنافسة قوية وحامية لحسم الفائزين في سلسلة راليات الباخا الوطنية.

ويأمل سائق السيارات الإماراتي أحمد الفهيم بنجاح مساعيه في الدفاع عن لقب السيارات الذي فاز به في الدورة الأولى للبطولة الموسم الماضي، خاصة في ظل المنافسة القوية والضغط الكبير الذي يشكله مواطنه أحمد المقعودي، الذي تمكن من الفوز بأربع جولات من أصل خمس أقيمت حتى الآن.

وفي الوقت الذي يشارك فيه الفهيم في الجولة السادسة متصدرا الترتيب العام للسائقين بفارق أربع نقاط، إلا أن القانون المعتمد في الرالي، والذي ينص على احتساب أفضل خمسة نتائج، يعني أن على المقعودي إنهاء الرالي في أي من المراكز الستة الأولى ليتوج بطلا للفئة.

وفي فئة الدراجات النارية، يشهد الدرّاج محمد البلوشي ضغوطات كبيرة من الكويتي محمد جعفر، وفوز البلوشي بالمركز الثاني في الجولة الأخيرة سيكون كافيا لتحقيقه التفوق والتتويج بلقب الدراجات النارية.

نفس الشيء ينطبق على سائق الدراجات الإماراتي الآخر، حميد المشغوني، الذي يشارك في الجولة الأخيرة متقدما بفارق أربعة نقاط، على الرغم من تمكن محمد الشامسي، الذي يحل ثانيا في الترتيب، من الفوز بالجولات الثلاث الماضية.

وفي هذا السياق، صرح محمد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات رئيس اتحاد الإمارات لرياضة السيارات والدرجات النارية، الجهة المنظمة للبطولة، قائلا: “كل الظروف متوفرة لجولة مليئة بالإثارة والحماس تليق بسلسلة تمكنت من تسجيل أرقام قياسية جديدة”.

وأضاف: “كل الدوافع موجودة للمنافسة، وسيكون من الممتع والمثير مشاهدة السائقين يتنافسون فيما بينهم على ألقاب فئات السيارات والدراجات النارية والكوادز”.

وتابع: “بشكل عام، نحن سعداء بالطريقة التي نمت فيها البطولة والشعبية التي باتت تتمتع بها وبنوعية المشاركات، وليس فقط بعددها. نحن ممتنون لتاغ هوير الشرق الأوسط على دعمها الكبير لنا ومشاركتها بصفة راعي التوقيت الرسمي والشريك المؤسس للبطولة. نتطلع قدما للموسم القادم ومتفائلون بتقدم السلسلة للأفضل”.

وتقام الجولة، التي تنطلق من صحراء مرغم تماما الساعة الـ 9 من صباح يوم غد (الجمعة)، على نفس المسار الذي شهد انعقاد الجولة الثانية في أكتوبر الماضي بمشاركة رقم قياسي من السائقين والدراجين وصل إلى 135 سائق.

وفاق عدد السائقين المشاركين في الجولة السادسة والأخيرة الـ 100 سائق، يتصدرهم بطل العالم ست مرات في فئة الدراجات النارية، الإسباني مارك كوما، الذي يشارك إلى جانب زميله في فريق كيه تي أم، البريطاني المقيم في دبي سام سندرلاند كجزء من التحضيرات للمشاركة في الدورة الـ 25 لرالي أبوظبي الصحراوي المدعوم من نيسان، والذي يقام أواخر الشهر الجاري.

الترتيب العام لبطولة الإمارات الصحراويةبعد الجولة الخامسة

فئة السيارات
1. أحمد الفهيم / الإمارات 104
2. أحمد المقعودي / الإمارات 100
3. غرايم روز / بريطانيا 84
4. كريس جاكسون / بريطانيا 80
5. محمد غولزار/ الهند 78
6. إميل خنيصر / لبنان 63

متصدري الفئات
تي1 – إيان باركر؛ تي2 – إميل خنيصر؛ تي3 – ميشيل فضل؛ الوطنية – أحمد الفهيم

فئة الدراجات النارية
1. محمد البلوشي 97
2. محمد جعفر 91
3. مارك غرامز 85
4. جايك شبتون 84
5. مارك أكرمان 68
6. سعيد الشنقيطي 67

فئة دراجاتالكوادز
1. حميد المشغوني 92
2. محمد الشامسي 88
3. جاكو دي لانغ 71
4. أليكس ماك فارلاين 59
5. كولين ويلكن 54
6. باتريك جيرش 40

متصدري الفئات
450 سي سي– محمد البلوشي / أكثر من 450– خالد الفلاسي / ماراثون– كريس دن / ماسترز– تيم ترينكر / السيدات– سون شافلر

أهم المقالات