يونيو 06, 2024

تويوتا كورولا الجديدة.. ماذا تغير في نسخة FX؟

أعادت تويوتا إحياء اسم هاتشباك FX16 الرياضي القديم من أجل … طبعة خاصة بشاشة لمس أكبر.

مرت بضع سنوات على تواجد تويوتا كورولا الجديدة في الأسواق، ولكن يبدو أن تويوتا وجدت شيئًا ما أرادت تحسينه حقًا: واجهة شاشة اللمس الداخلية. بالنسبة لعام 2025، هناك إصدار FX الخاص الجديد، والذي يمزج بين اللمسات الرياضية من الداخل والخارج، وشاشة أكبر قياس 10.5 بوصة للاتصال والملاحة، وإشارة إلى كورولا الكلاسيكية من الثمانينيات.

يقال إن طراز FX الجديد لعام 2025 مستوحى من طراز كورولا FX16 “الرياضي والأيقوني” الذي ظهر لأول مرة في عام 1987، والذي أخذ محرك 1.6 لتر من طراز كورولا GTS ذات الدفع الخلفي لعام 1984 وطبق قوته على المحور الأمامي لإصدار هاتشباك. 따라ً، فإن استخدام اسم ذلك الطراز من كورولا يثير بعض الحيرة، حيث أن طراز كورولا FX 2025 لا يحصل على محرك جديد، بل هو مجرد حزمة مظهر أكثر لخط SE الحالي وشاشة أكبر. وهذا يعتبر نوعًا من خيبة الأمل لأي شخص يتذكر الطراز الأصلي الرياضي FX16. تلتزم هذه الكورولا الجديدة بنفس محرك DOHC سعة 2.0 لتر بقوة 169 حصانًا و 16 صمامًا الذي يولد عزم دوران يبلغ 151 رطل-قدم مثل أي طراز كورولا آخر غير هجين ولا يحمل اسم GR.

تضيف إصدار FX الخاص الجديد عجلات معدنية سوداء ساتانية مقاس 18 بوصة مع صواميل مطابقة، وشارات سوداء، وأغطية مرايا سوداء، وجناح خلفي كبير، وسقف أسود للحصول على مظهر متباين على الطرازات ذات الطلاء المناسب. تتوفر FX باللون الأسود المعدني الوسطي، والأبيض الثلجي، والرمادي الغامق.

ولكن مهلا، هناك شاشة لمس أكبر! بينما يبلغ قياس شاشة اللمس القياسية في طراز كورولا 8.0 بوصات فقط، فإن شاشة طراز FX الجديدة تكبر إلى 10.5 بوصة، مما يوفر مساحة أكبر على الشاشة بشكل ملحوظ. ستحصل أيضًا على شاشة عرض رقمية للقيادة بقياس 7.0 بوصات وشاحن لاسلكي للهاتف من طراز XSE بالداخل. كما ستتوفر الشاشة التي تعمل باللمس قياس 10.5 بوصة الآن على طرازات أخرى من كورولا 2025 كترقية. كما يزدان التصميم الداخلي بمقاعد قماش رياضية Moonstone مع خياطة برتقالية اللون.

تقول تويوتا أن نظام Safety Sense 3.0 (مساعد الحفاظ على المسار، ومحذر مغادرة المسار، ونظام تثبيت السرعة المتكيف، والكبح التلقائي في حالات الطوارئ) مضمن أيضًا في حزمة FX، كما هو الحال في جميع طرازات كورولا الحالية الأخرى. ستصدر الأسعار الخاصة بتشكيلة طرازات كورولا 2025 في وقت لاحق من هذا العام، وستتوفر طراز FX والشاشة الجديدة هذا الخريف.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة