سبتمبر 07, 2021

بي إم دبليو تطرح سيارة مفهوم جديدة وتوضح رؤيتها في التنقل المستدام

تؤكد مجموعة BMW على أهمية الاقتصاد الدائري والتنقل المستدام في المناطق العمرانية، الأمر الذي يمثل أساس مشاركتها ضمن حدث IAA Mobility لعام 2021. تقدم الشركة في معرض السيارات أهدافها المتعلقة بالاستدامة وخفض ثاني أكسيد الكربون باستمرار، بالإضافة إلى تدابيرهاومفاهيمها الملموسة لتحقيق هذه الأهداف.

تعمل مجموعة BMW على زيادة وتيرة جهودها لمكافحة تغير المناخ، وذلك من خلال تبني أهداف أكثر صرامة تجاه ثاني أكسيد الكربون، وتركيز ثابت علىالاقتصاد الدائري. بالتطلع إلى تقديم Neue Klasse، تعمل الشركة على تعزيز أهدافها التي وضعتها، والتي تم الإعلان عنها في صيف العام الماضي، لتقليلانبعاثات ثاني أكسيد الكربون بشكل كبير، مع الالتزام أيضاً بمسار واضح يدعم هدف 1.5 درجة للحد من الاحتباس الحراري.

الطرازان BMW i4 وiX محفزان للتنقل الإلكتروني في IAA Mobility

بي إم دبليو

من خلال عرض الطرازين BMW iX وBMW i4، تم تقديم نموذجين أساسيين هامين لهذا التوجه الكهربائي لأول مرة في حدث IAA Mobility لعام 2021. تعتبر سيارة BMW iX، العلامة التكنولوجية الجديدة لمجموعة BMW، رائدة في مجالات التنقل الكهربائي والأنظمة الرقمية. تتيح تقنية BMW eDrive من الجيل الخامس متعة القيادة الخالية من الانبعاثات محليًا من خلال الدفع الرباعي الكهربائي ومدى القيادة الأعلى.

وفي سيارة BMW i4، أصبح التنقل بالكهرباء بالكامل متاحًا الآن لأول مرة ضمن طراز في الفئة المتوسطة الفائقة. فيما تأتي الإصدارات الكهربائية بالكاملمن BMW 5 Series وBMW X1 كبيرة الحجم في السنوات القادمة. وينطبق الشيء نفسه على BMW الفئة السابعة وخليفة MINI Countryman. وفيعام 2023، سيكون لدى مجموعة BMW طراز واحد على الأقل يعمل بالكهرباء بالكامل على الطريق في حوالي 90٪ من قطاعات السوق الحالية.

تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بالاعتماد على الاقتصاد الدائري: سيارة BMW i Vision Circular تظهر إمكانات هائلة

تُظهر مجموعة BMW التصميم المتسق للسيارة وفقًا لمبادئ الاقتصاد الدائري من خلال تقديم سيارة BMW i Vision Circular.

يتجلى الهدف العام لتصميم هذه السيارة بإنشاء مركبة محسّنة لدورات المواد المغلقة وتحقيق معدل 100٪ من المواد المعاد تدويرها، أو 100٪ من إعادة التدوير. بالإضافة إلى المواد الخام الحيوية والمعتمدة، يتم استخدام المواد التي مرت بالفعل خلال دورة حياة المنتج – ما يسمى بالمواد الثانوية – لهذا الغرض.

ينطبق هذا أيضًا على نظام تخزين الطاقة: بطارية الحالة الصلبة لسيارة BMW i Vision Circular قابلة لإعادة التدوير بنسبة 100٪ ومصنوعة بالكامل تقريبًا من مواد معادتدويرها. في الوقت نفسه، ستحقق كثافة طاقة أعلى بكثير مع عدد أقل بكثير من الموارد الأكثر قيمة.

 

 

أهم المقالات