أغسطس 22, 2024

تويوتا تستعرض أصوات محركات سوبارو بوكسير

في أواخر مايو، عقدت تويوتا مؤتمرًا مشتركًا مع سوبارو ومازدا حول توجيه الجهود نحو تطوير عائلة جديدة من محركات الاحتراق الأنظف. تويوتا تطور محركات رباعية الأسطوانات أكثر حجمًا، بينما تعمل سوبارو على تحسين محرك البوكسير، ومازدا تسعى لتحقيق مدى أطول من خلال محرك الدوراني. يبرز فيديو جديد وغير متوقع العلاقة المتزايدة بين اثنين من هذه العلامات التجارية اليابانية.

نشرت مجلة تويوتا تايمز الفيديو الذي يمتد لثلاث ساعات، وهو يركز بالكامل على صوت العادم لمحرك سوبارو. وبالتحديد، هو محرك بوكسير مزود بشاحن توربيني سعة 1.8 لتر يُستخدم في سيارة Levorg Layback. ما هي هذه السيارة؟ هي في الأساس نسخة مرتفعة من سيارة Levorg. إذا كان هذا الاسم لا يبدو مألوفًا، فهي في الأساس نسخة ستيشن من Impreza تباع في أسواق معينة.

لكن، ليس من الضروري أن تكون Layback كما هي، لأنها تأتي مع نظام عادم محدث من STI. تم تصوير الفيديو بأسلوب ASMR، ويبرز فوائد وجود العادم الاختياري من سوبارو تكنولوجيكيا إنترناشيونال. في مجلة تويوتا تايمز، يشتكي مهندس سوبارو متخصص في أنظمة دخول الهواء من أن اللوائح الصارمة تجعل المحركات الحديثة أقل صوتًا. يُقتبس من نوبويشي تاكاشيما قوله: “تلزمنا اللوائح الصارمة الحالية بجعل الطرازات المصنعية هادئة قدر الإمكان.”

لحسن الحظ، يمكن لـ STI استعادة بعض من ديسيبلات محرك البوكسير المفقودة، حتى وإن كان ذلك لسيارة دفع رباعي مرتفعة بدلاً من سيارة STI حقيقية. يولد محرك البوكسير سعة 1.8 لتر 174 حصانًا يُنقل إلى نظام الدفع الرباعي عبر ناقل حركة CVT. اعتمادًا على السوق، يمكن أن تصل القوة في سيارة Levorg العادية إلى 271 حصانًا. هناك حتى نسخة Levorg STI Sport في اليابان بمحرك الغاز الأقوى والأكبر سعة 2.4 لتر من WRX.

بعيدًا عن التعاون بين GR86/BRZ وهذه الشراكة الجديدة في المحركات، لا ننسى أن تويوتا تمتلك حصة تبلغ 20.42% في سوبارو. كما أن أكبر مصنع سيارات في العالم يمتلك حصة بنسبة 5.05% في العضو الآخر من التحالف الجديد، مازدا. وتتشكل ثلاثية يابانية أخرى حيث انضمت ميتسوبيشي مؤخرًا إلى تحالف هوندا-نيسان الذي تم الإعلان عنه في مارس.

 

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة