سبتمبر 03, 2023

تعرف على السيارات الأكثر مبيعا في الأسواق فى عام 2023

كتب: شهاب أبو الحسن 

عام 2023، يتواجد فيه الكثير من السيارات المتميزة والبارعة فى قدرتها وكفائتها ونظامها، وفي تلك العام الجاري، مازالت تترواح الأشخاص على الأسواق الخاصة ببيع السيارات وذلك لشراء أحدث السيارات الجديدة التي توفرها كل شركة فى كل عام. 

مبيعات السيارات 

توصلت دراسة أجرتها شركة “i See Cars” لبيانات السيارات إلي أن بعض المركبات الجديدة تباع بشكل أسرع بكثير من غيرها، مما قد يفسر مشكلات المخزون التي تواجهها في العثور على السيارة الجديدة التي تريدها.

وبحسب الدرسة، وجد أن متوسط مبيعات السيارات الجديدة الآن أصبح أبطأ بنسبة 25.7% مقارنة بالعام الماضي، وأن جميع السيارات الكهربائية (بما في ذلك السيارات المستعملة) تستغرق حوالي ضعف الوقت للتحرك كما كانت في العام الماضي. 

ويقول كارل براور، المحلل التنفيذي للشركة، إن المشترين سئموا من الأسعار المرتفعة والمخزون الضيق، مشيرًا إلى أن “السيارات المستعملة كانت مدفوعة في البداية بنقص مخزون السيارات الجديدة. 

ويوجد الآن الكثير من السيارات الجديدة لدى التجار، لكن المستهلكين لا يتعجلون لشرائها، وانخفض متوسط الوقت اللازم لبيع السيارة الجديدة بأكثر من 25 بالمائة، حتى مع بيع السيارات المستعملة بشكل أسرع بنسبة 6.1 بالمائة.

وهذا يدل على استمرار المشترين في البحث عن القيمة في سوق السيارات المستعملة على الرغم من وجود مجموعة واسعة من خيارات السيارات الجديدة، حسب كارل براور.  

السيارات الأسرع مبيعا

في التقرير  التالي نستعرض لكم السيارات الجديدة التى تم بيعها بشكل أسرع خلال عام 2023 مع مدة بقائها فى السوق حتي بيعها ،وفقا لما ذكره موقع “autoblog”.

– تويوتا جراند هايلاندر هايبرد: 9.2 يوم.

– لاند روفر رنج روفر: 10.4 يوما

– تويوتا جراند هايلاندر: 10.7 يوما

 

– جي إم سي يوكون: 19.7 يوما

 

– NX 350h – لكزس: : 19.7 يوما

 

-كيا فورتي: 21 يوما.

– سوبارو كروستريك: 21.8 يوما.

X1- بي إم دبليو: 22.1 يوما.

– تويوتا كورولا: 22.6 يوما.

– تويوتا سيينا: 22.9 يوما.

وقامت الشركة التى قامت بالدراسة بتقسيم مبيعات السيارات الكهربائية الجديدة من إجمالي عدد المركبات الرئيسية للعثور على نماذج السيارات الأسرع مبيعًا داخل الأسواق: 

 1- شيفروليه بولت “اي يو في”: 29.1 يوما.

2- بي إم دبليو “اي – 4”: : 30.5 يوما.

3- هيونداي ايونيك 5: 47.6 يوما

 4 -أودي Q8 إي ترون: 48.5 يوما.

 

5- مرسيدس بنز “اي كيو اي”: 49.8 يوما.

 

6- فورد موستانج “ماتش إي”: 50.4 يوما. 

7- فولكس فاجن 4: 52 يوما 

8- تويوتا بي زاد 4 أكس: 53.5 يوما.

وحتى النماذج الكهربائية الأسرع مبيعًا تباع بشكل أبطأ بكثير من نماذج الغاز الأكثر سخونة، ويعزو براور الفرق إلى العدد المتزايد من النماذج المعروضة للبيع. “هناك عدد أكبر بكثير من السيارات الكهربائية الجديدة للاختيار من بينها اليوم مقارنة بالعام الماضي، ولكن هذا أدى إلى زيادة المنافسة بسرعة بين السيارات الكهربائية، مما يزيد من صعوبة العثور على مشتري لكل طراز.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة