يناير 19, 2024

بالصور: سيارة أكورا TLX «تايب إس».. جرعة زائدة من الأدرينالين!

يدخل TLX Type S المحدث عام 2024 كما نأمل جميعًا: مظهر أفضل وأكثر ذكاءً من ذي قبل، ويحصل مقدمة السيارة وذيلها على ثنيات طفيفة لاستيعاب نظام مساعدة السائق الأكثر تقدمًا، بينما يتم استبدال المقاييس الموجودة داخل مجموعة العدادات بشاشة مقاس 12.3 بوصة وتنمو شاشة المعلومات والترفيه إلى 12.3 بوصة.

وأكملت Acura التغييرات من خلال جعل شاشة العرض الأمامية ونظام الصوت المتميز قياسيين، وإضافة بضعة ألوان جديدة وخيارات العجلات، ومن خلال إعادة برمجة وضع القيادة Sport + للحصول على استجابة أسرع للخانق.

يعتبر هذا التعديل الرياضي + هو التحسين الوحيد للأداء في TLX Type S. وتأتي السيارة بمحرك V6 سعة 3.0 لتر مزود بشاحن توربيني مثبت في الغالب أمام المحور الأمامي، مقترنًا بمحرك أوتوماتيكي ذو 10 سرعات ونظام دفع رباعي موجه للعزم. .

يعد نظام الفرامل بالسلك الذي يتميز بمكابح بريمبو أمامية بأربعة مكابس مقاس 14.3 بوصة (مع وحدات TLX الأقل مقاس 13 بوصة في الخلف) مسؤولاً عن السيطرة على 355 حصانًا و354 رطلًا قدمًا من عزم الدوران، في حين أن التخميد التكيفي يهدف النظام إلى إبقاء الإطارات – إطارات Pirelli الصيفية الاختيارية التي تغطي عجلات نحاسية مقاس 20 بوصة في سيارتنا الاختبارية – على اتصال بالرصيف.

ويبدأ سعر TLX Type S الآن بسعر 58,195 دولارًا أمريكيًا، ارتفاعًا من 56,945 دولارًا أمريكيًا في العام الماضي، في حين أن سعر سيارتنا الاختبارية يبلغ 62,477 دولارًا أمريكيًا.

هذا شعر تحت Audi S6، وBMW 5 Series المجهزة بـ M Sport، وMercedes-AMG E53، ولكن هناك قطعة من التغيير أغلى من المنافسين الكبار والصغار مثل Cadillac CT5-V، وAudi S4، وAMG C43.

لكي نكون منصفين، ربما يكون من الحماقة أن نتوقع تغييرات جوهرية من التحديث الخفيف في السيارة التي وصفناها في مسابقة أفضل مركبة أداء لهذا العام بأنها “غير متقنة” و”غير متسقة”، لكننا متفائلون إلى الأبد.

مع قوة تبلغ 355 حصانًا، لن يخطئ أحد أبدًا في اعتبار TLX Type S سريعًا، ولكنه سريع بما فيه الكفاية.

ومن الممتع أيضًا أن تقوم بلكمها في خط مستقيم؛ يعمل نظام “الدفع الرباعي الفائق المناولة” من Acura على خفض الطاقة بشكل جيد، كما أن السيارة ذات الـ 10 سرعات، على الرغم من مشاركة نسبة التروس المنتشرة مع TLXs ذات أربع أسطوانات أقل، تقوم بعمل جيد في الحفاظ على محرك Acura الخنزيري في لحم نطاق الطاقة الخاص به.

وتبدو استجابة الخانق في وضع Sport + المعاد ضبطه عدوانية، والتي إلى جانب تحويل ناقل الحركة إلى الوضع الرياضي الخاص به، تساعد في إخفاء بعض التأخر التوربيني الذي يواجهه محرك V-6 خارج الخط.

إن مجموعة نقل الحركة ممتعة بما يكفي لدرجة أنك قد تميل إلى زيادة السرعة والبدء في دفع TLX Type S على الطرق الخلفية المتعرجة. وهنا تبدأ الأمور في الانهيار.

اقلب Acura إلى الزاوية وسيتم الترحيب بك بتمايل الجسم وتوجيه غامض وثقيل بشكل مصطنع، مع القليل من المعلومات من الإطارات الأمامية حول ما يحدث أسفلك.

يؤدي التبديل إلى وضع قيادة أكثر عدوانية إلى جعل التوجيه أثقل والركوب أكثر ثباتًا دون تحسين الإحساس أو التحكم في الهيكل. الفرامل أسوأ.

على الرغم من أنها جيدة في جميع أنحاء المدينة، إلا أنها طرية ويصعب تعديلها بسلاسة عند التباطؤ السريع، على سبيل المثال، عندما تتوقف حركة المرور فجأة أمامك.

من الأفضل الاستمتاع بـ TLX على طريق منحني بلطف وسلس نسبيًا، في هذه الظروف بسرعات منخفضة على الطرق السريعة، تشعر أكيورا بأنها مزررة ورياضية.

وعندما تبدأ في طلب المزيد من السيارة، تصبح TLX أقل من سيارة سيدان رياضية متماسكة وأكثر من ذلك مجموعة من ترقيات الأداء الفردي.

إن التصميم الداخلي المحدث، على الرغم من تحسينه عن الإصدار السابق، ونحن نقدر لوحة القيادة الرقمية المقلمة، وشاشة HUD، وشاشة المعلومات والترفيه الأكبر حجمًا، لكننا ما زلنا لا نحب التفاعل الفعلي مع مجموعة برامج TLX عبر لوحة التتبع المثبتة على وحدة التحكم.

كما هو الحال مع أدوات مساعدة القيادة المعدلة، والتي تعمل بشكل جيد ولكنها ليست متقدمة مثل ما هو معروض في سيارات مثل CT5-V.

على الرغم من تحسينها بمهارة، إلا أن 2024 TLX Type S لا ترقى في النهاية إلى المعايير العالية التي وضعتها أودي أو BMW أو كاديلاك أو مرسيدس أو حتى أكورا نفسها مع طراز Integra Type S الممتاز.

هذا لا يعني أن TLX Type S سيء؛ إنها قوية إلى حد ما، ويبدو جيدًا، ويبدو رائعًا، وسريعًا بدرجة كافية.

لكن الأسئلة التي نعود إليها باستمرار ذات شقين: هل التحديثات التي تم إجراؤها على TLX Type S لجعلها أكثر رياضية تستحق عقوبات التكلفة والكفاءة؟ وهل سنضع سيارة أكيورا هذه في مجموعة سياراتنا الرياضية؟

الجواب على هذين السؤالين هو “لا”. هذا هو ناقوس الموت لأي سيارة سيدان رياضية.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة