سبتمبر 15, 2023

السيارات الكهربائية في 2023.. ما الجديد؟

لم تكن السيارات الكهربائية شعبية أكثر من الوقت الحالي، فقد تم بيع سيارات كهربائية في المملكة المتحدة خلال الأشهر الستة الأولى من عام 2023 أكثر من سيارات الهايبرد (الهجينة) أو سيارات الهايبرد القابلة للشحن أو سيارات الديزل (بمحرك البنزين).

وإذا أردت الانضمام إلى أولئك الذين يتحولون من السيارات العادية إلى الكهربائية، فلحسن الحظ هناك خيارات متاحة أكثر بكثير من أي وقت مضى، بدءًا من سيارات الهاتشباك ذات الأسعار المخفضة مثل ام جي فور (MG 4) إلى سيارات الليموزين مثل بي إم دبليو آي سيفين (BMW i7).

كما أن هذا التنوع ينمو يومًا بعد يوم كون العلامات التجارية الجديدة والشركات الصناعية العملاقة تضع أنظارها على شريحة مختلفة من المجموعات الكهربائية المتنوعة اليوم.

السيارات الكهربائية في أغسطس/ آب 2023

● بي واي دي دولفين (BYD Dolphin)

ربما لا يكون اسمها عصري بما فيه الكفاية ولكن العديد من المشترين سيتجاهلون هذا الجزء عندما يكتشفون أن بي واي دي دولفين هي أرخص سيارة كهربائية كاملة الحجم في المدينة.

تبدأ السيارة بسعر 25.490 جنيهًا إسترلينيًا (أقل من ام جي فور بمقدار 1500 جنيه إسترليني)، ومع ذلك فهي لا تزال توفر نطاقًا تنافسيًا يبلغ 211 ميلًا في مواصفات الدخول.

وفي الواقع لا توجد سيارة كهربائية يمكنها منافسة دولفين في حصص القيمة مقابل المال باستثناء منافستها صينية الصنع.

● لوتس إليتر (Lotus Eletre)

تكشف إليتر عن سيارة لوتس جديدة تحت ملكية جيلي (Geely)، وهي علامة واعدة على أشياء قادمة من العملاق الصيني.

يتلقى الطراز إليتر آر (Eletre R) الأفضل في فئته، مجموعة نقل ثنائية المحرك تنتج قوة هائلة تبلغ 905 حصانًا، مما يسمح لها بالتسارع من 0 إلى 62 ميلاً في الساعة خلال 4.5 ثانية.

وهذه ليست ميزتها الوحيدة، فعلى الرغم من أنها سيارة دفع رباعي فاخرة تزن 2.5 طن، عندما تقوم تدفعها عبر المنعطفات بسرعة ستجد التحكم آمن ومستقر.

● فوكسهول أسترا إلكتريك (Vauxhall Astra Electric)

إذا كنت تبحث عن سيارة كهربائية مريحة وموفرة للطاقة، فإن هذا الطراز الجديد من سيارة فوكسهول أسترا الرائع يستحق أن تنظر إليه.

ففي اختبار قيادتنا لاستخدام الطاقة لسيارة الهاتشباك سجلنا رقمًا مذهلاً يبلغ 4.3 ميلًا لكل واحد كيلووات في الساعة، وهو ما يعادل نطاقًا حقيقيًا يبلغ حوالي 220 ميلًا، وتبدأ أسعارها من 39.995 جنيهًا إسترلينيًا.

السيارات الكهربائية في سبتمبر/ أيلول 2023

● جيب أفينجر (Jeep Avenger)

إن سيارة أفينجر الحائزة على جائزة أفضل سيارة لهذا العام والسيارة الصغيرة المفضلة للعديد من الكيانات في الوقت الحالي، هي سيارة كروس أوفر صغيرة ورائعة.

سيتم تقديمها مبدئيًا بمحرك بقوة 154 حصانًا و192 رطلًا/ قدمًا يقود العجلات الأمامية، مع بطارية بقوة 51 كيلووات في الساعة تكفي لمسافة 249 ميلًا.

وهي مرنة على الطرق الوعرة بشكل مدهش كما تم تطويرها لتتناسب مع طرق المدينة بشكل جيد، وهي توفر اقترابًا بمقدار 20 درجة وزوايا انفصال 20 درجة وزوايا انكسار 32 درجة، وتبدأ أسعارها من 35.700 جنيه إسترليني.

● فولكس فاجن المحسنة (Volkswagen ID 3)

لم تقم فولكس فاجن في الأمر بشكل صحيح في المرة الأولى لآي دي 3، فقد وصلت السيارة مع العديد من الأخطاء البرمجية ولم يكن التصميم الداخلي يرقى إلى المستوى الذي تتوقعه من سيارة جولف مماثلة، مما منعها من أن تكون الرائدة في فئتها.

ولكن استمع العملاق الألماني إلى الانتقادات وجدد وجه السيارة من أجل معالجة هذه الانتقادات وتعزيز جاذبيتها ضد قائمة ضخمة من المنافسين.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة