يونيو 26, 2016

المطوّع في رالي بولندا ضمن فئة الناشئين

يستعد سائق أبوظبي للسباقات الناشئ، محمد المطوّع، حامل لقب بطولة الشرق الأوسط للراليات لفئة الدفع الثنائي وبطل كأس الشباب لعام 2014، للمشاركة في الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات لفئة الناشئين – رالي بولندا – الذي يقام بين 30 يونيو و3 يوليو. وعلى متن سيتروين DS 3 R3 Max مع ملاحه ستيفن مكاولي يطمح السائق الإماراتي الواعد إلى المنافسة على المراكز الخمسة الأولى ضمن فئته في واحدة من أسرع جولات بطولة العالم للراليات.

وقد أنهى المطوّع (23 عاماً) منافسات الموسم الماضي حاصداً 28 نقطة من أصل 6 جولات تمثلت براليات البرتغال، بولندا، فنلندا، فرنسا، اسبانيا وبريطانيا محتلاً المركز الثامن أمام 12 سائقاً من مختلف أنحاء العالم، ليكون أول إماراتي يحقق هذه النتيجة في بطولة العالم للراليات للناشئين.

كما نجح المطوّع في انهاء رالي البرتغال الماضي ضمن العشرة الأوائل على الرغم من اضطراره للانسحاب مبكراً من الرالي بعد اصطدام سيارته بصخرة، إلا أنه عاد وأنهى راليه في المركز التاسع.

وعن أهدافه في رالي بولندا، الذي تعتبر مراحله من أسرع مراحل بطولة العالم للراليات، قال المطوّع: “لقد استفدت كثيراً من تجربتي مع رالي البرتغال الماضي، كنت دائماً ضمن الخمسة الأوائل وهو ماكنت أهدف إلى تحقيقه إلا أن خطأ ارتكبته أدى إلى انسحابي.” وأضاف: “أنا الآن أعلم تماماً بأنني أمتلك السرعة وهو أمر جيد خصوصاً في الراليات السريعة كبولندا وفنلندا، ولكن يجب العمل بشكل أكبر على ملاحظات المراحل وتدقيقها، عندها سأتمكن من تطوير نفسي أكثر والمنافسة ضمن الخمسة الأوائل على أمل أن أفوز ببعض المراحل وربما الفوز في إحدى الجولات في المستقبل ان شاء الله.”

يتألف رالي بولندا من 21 مرحلة تبدأ باستعراضية في يوم الخميس (30 يونيو) ويبلغ الطول الاجمالي للمراحل الخاصة بالسرعة 306.10 كلم. يمتاز رالي بولندا الحصوي بمراحله الضيقة والمتطلبة وتصل فيها السيارات إلى سرعات عالية جداً مع منعطفات مكسوة بأعشاب طويلة تخفي تحتها صخوراً قد تكلف السائق الانسحاب من الرالي في حال اصطدم بها.

أهم المقالات