أغسطس 04, 2021

تويوتا تزود لاند كروزر 2022 بميزة مجهرية جديدة تجعل سرقتها مستحيلة

بعد الكشف عن سيارة تويوتا لاند كروزر 2022 الجديدة كلياً، مؤخراً، أعلنت تويوتا، اليوم، عن تزويد أيقونتها لاند كروزر بجهاز بارع للغاية لمكافحة السرقة، مما يجعل سرقة السيارة شبه مستحيلة.

يشير تزايد معدلات الطلب الكبيرة على شراء سيارات لاند كروزر إلى الشعبية التي تحظى بها، وهو من ناحية أخرى ما يدفع اللصوص في الغالب إلى استهداف سرقتها، ومن ثم يقومون بإزالة رقم تعريف السيارة (VIN) لمسح أي دليل على المالك السابق، ليسهل سرقتها وتداولها.

تويوتا لاندكروزر

مع هذا النموذج الأخير، لن ينجح الأمر، إذ يشير مقطع على يوتيوب إلى ميزة لاند كروزر الجديدة المبتكرة للغاية لمكافحة السرقة، فبالنظر أسفل حجرة المحرك إلى هيكل جسم السيارة، فإنه يحتوي على العديد من النقاط السوداء التي بالكاد يمكن ملاحظتها إلا إذا كنت تبحث عنها تحديدا.

وبالنسبة للعين المجردة، يبدو أن هذه النقاط ليست شيئا مميزا، ولكن إذا قمت بفحصها تحت المجهر فسترى أن كل واحدة من تلك النقاط السوداء تحتوي على رقم تعريف السيارة الخاص بالمركبة مكتوبا بأحرف صغيرة.

تويوتا لاندكروزر

حتى لو تمكن اللص المحتمل من التخلص من لوحات VIN الرئيسية لسيارة لاند كروزر على الزجاج الأمامي والأبواب، فلا يزال بإمكان السلطات المختصة اكتشاف ما إذا كانت السيارة قد سُرقت وذلك بالتحقق من تلك النقاط الصغيرة.

تأتي تلك الميزة من قبل تويوتا من بين الحلول الأكثر ذكاءً لمكافحة السرقة على الإطلاق.

حتى إذا ما علم اللصوص بتلك التفاصيل تحت الغطاء، فإن ما يجعل الأمر مستحيلا لهم، هو قيام تويوتا بوضع نقاط VIN هذه في مواقع أخرى يصعب الوصول إليها.

من المتوقع أن تطبق تويوتا تلك الميزة على طرز أخرى، بما في ذلك الجيل القادم من لكزس إل إكس، وقد تساعد ميزة مثل هذه في خفض معدلات التأمين.

كما من المتوقع أن يقوم صانعو السيارات الآخرون بتقليدها لا سيما في الطرازات الجديدة التي ستطرح لعام 2022.

شاهد أيضاً: 2021 تويوتا كورولا كروس

أهم المقالات