مارس 16, 2021

تويوتا راف 4 “ماونتين ريسكيو” كونسبت.. مركبة الإنقاذ الأكثر تجهيزاً

ظهر مفهوم سيارة تويوتا راف 4 ماونتين ريسكيو Concept Mountain Rescue، إنقاذ الجبل، لأول مرة في اليابان، ليقدم نسخة أكثر صرامة من المفهوم محملة بمعدات لإنقاذ البشر في أعماق البرية والطرقات أو التضاريس الوعرة.

كان من المفترض أن تكشف تويوتا عن السيارة لأول مرة في معرض طوكيو للسيارات 2021 حتى تم إقرار إقامة الحدث عبر شبكة الإنترنت.

تويوتا راف 4 ماونتين

تتميز سيارة تويوتا راف 4 مونتين ريسكيو كونسبت Mountain Rescue، بواجهة أمامية سوداء غير لامعة، مع خطافات سحب ومقابض حمراء نابضة بالحياة على الأعمدة A.

يحتوي السقف على رف مع شريط إضاءة للطوارئ وأضواء كاشفة LED من أربعة جوانب.

بينما بقية الهيكل يحتوي على تصميم ظل أزرق مع رسومات رمادية فاتحة، تتكامل مع تصميم المقصورة الداخلية.

تويوتا راف 4 ماونتين

كما يبدو أن نظام التعليق أعلى قليلاً من طرازات تويوتا راف 4 الأخرى، فهناك أيضا إطارات للطرقات الوعرة تلتف حول عجلات سوداء بنمط  معقد.

تحمل السيارة عدداً كبيراً من المعدات والتجهيزات اللازمة لأداء مهام “إنقاذ الأرواح”.

زودت تويوتا راف 4 مونتين ريسكيو Mountain Rescue بنقاط ربط  ليدرار Lidar، وكاميرا ومصابيح ومكبرات صوت وحتى طائرة بدون طيار، اعتمادا على ما تحتاج إليه السيارة.

أطلقت تويوتا هذا المفهوم لأول مرة للجمهور في تاكاوكا، اليابان، في محافظة توياما في 13 مارس الحالي، حيث تلقت هذه المنطقة تساقطًا قياسيًا للثلوج في يناير مما أدى إلى توقف العديد من المركبات، وفقًا لـ Car Watch Impress.

فيما يتزايد الطلب على سيارات الدفع الرباعي في المنطقة، ولهذا السبب على الأرجح قررت شركة تويوتا طرح السيارة هناك.

كما لا تتوقع رؤية مفهوم Mountain Rescue على الطرقات، في المقابل، فإن تويوتا راف ٤ RAV4 TRD Off-Road التي لها نفس المواصفات المماثلة، لكن دون كل معدات إنقاذ الحياة وأضواء الطوارئ التي توفرها راف4 Mountain Rescue.

 يحتوي Mountain Rescue على نظام تعليق محدث يتضمن نوابض وصدمات جديدة، بالإضافة إلى نظام توقفات الصدمات المعدلة.

تويوتا راف 4 ماونتين

هناك عجلات سوداء غير لامعة مقاس 18 بوصة مع إطارات Falken Wildpeak Trail التي تتميز بنمط مداس مفصل ومركب خصيصا لهذا التطبيق.

 في الداخل تتمتع تويوتا راف 4 مونتين ريسكيو Mountain Rescue إنقاذ الجبل  بوجود مفروشات SofTex وأرضيات مناسبة لجميع الأحوال الجوية.

أهم المقالات