يوليو 26, 2021

تويوتا تفرض شروطاً جديدة على مشتري لاندكروزر الجديدة 2022 لدواعي أمنية

بعد وقت قصير من إطلاقها، بدأت تويوتا لاندكروزر الجديدة في القيام بواجبها كجزء من أسطول شرطة دبي، ولماذا لا؟ لا يمكننا التفكير في العديد من المركبات الأكثر ملاءمة للحماية والخدمة من لاندكروزر الجديدة بمظهرها المتين وصلابتها وقدرتها على الذهاب إلى أي مكان. ومع ذلك، لا يتم استخدام كل سيارات لاندكروزر جديدة لأغراض نبيلة.

تويوتا لاندكروزر 2022

تم استلام أكثر من 22000 طلب مسبق لـ 300 Series Land Cruiser حتى الآن، لكن تويوتا اتخذت تدابير لمنع إعادة بيع هذه المركبات.

على ما يبدو، هذا للحد من مخاطر استخدام سيارات الدفع الرباعي لأغراض غير قانونية.

تويوتا لاندكروزر 2022

تقرير من موقع Creative311 الياباني تضمن بنود التعهد، التي يجب أن يوافق عليه مشتري لاندكروزر الجديدة. ويحظر التعهد إعادة بيع السيارة أو تصديرها، مع توضيح السبب الذي يتضمن العبارة “لأن هناك خطر انتهاك قانون القطع الأجنبي، واعتمادًا على وجهة التصدير، قد يؤدي ذلك إلى مشاكل كبيرة تهدد الأمن العالمي”.

تويوتا لاندكروزر 2022

تشير التقارير السابقة إلى أن سيارات تويوتا مثل هايلكس ولاندكروزر مستخدمة بشكل شائع في أنشطة غير مشروعة، وهو جانب سلبي غير متوقع لهندسة تويوتا لبعض المركبات الأكثر مقاومة للرصاص على هذا الكوكب.

تويوتا لاندكروزر 2022

من الواضح أن تويوتا لا تريد تكرار هذا النمط مع لاندكروزر الجديدة وتفعل ما في وسعها لضمان عدم وقوع السيارة في الأيدي الخطأ.

التعهد لا يشير إلى طول الفترة التي لن يتمكن خلالها المشتري الجديد من إعادة بيع السيارة.

إذا تصرف المشتري بما يخالف تعهد الملكية، فقد يتم منعه من التعامل مع تويوتا في المستقبل.

تويوتا لاندكروزر 2022

إنه سيناريو غير معتاد للغاية ولكن إذا كان هدف تويوتا هو منع استخدام سياراتها في أي أنشطة غير مشروعة، فمن الصعب المجادلة في ذلك.

بالنسبة للمشتري العادي والصادق الذي يريد ببساطة سيارة دفع رباعي جيدة والمرونة لإعادة بيعها إذا دعت الحاجة، فإنه يخلق موقفًا صعبًا.

المقال ترجمة موقع عالم السيارات لمقال منشور في موقع موتوروان.

أهم المقالات