إقرأ المزيد
نيسان ليف بلاس بقوة أكبر ومدى سير أكثر
شارك   |
نيسان ليف بلاس

إذا كانت تويوتا بريوس تمكنت من تعريف العالم أجمع بأهمية المحركات الهجينة فإن نيسان ليف بالمقابل هي السيارة الكهربائية الأكثر انتشارات في العالم، من أجل ذلك توجد نسخة ذات أداء أعلى وهي نيسان ليف بلاس .

منذ ما يقارب العقد من الزمن ظهرت نيسان ليف وهي تعمل على الكهرباء بالكامل من أجل الحد من انبعاثات غازات العادم الضارة كما أنها بفضل سعرها المدروس أصبحت الخيار المفضل في العديد من الدول التي تسمح باستيرادها حيث أنها تعمل على إعطاء حوافز وإعفاءات من أجل تشجيع التحول لهذا النوع من المحركات، توفر نيسان ليف بلاس المزيد من الأداء.

تم الكشف عن نيسان ليف بلاس خلال فعاليات معرض لاس فيجاس للكهربائيات والإلكترونيات لعام 2019 وهي تتمتع بمحرك كهربائي قادر على انتاج 215 حصان كما أنه بجهد 62 كيلو واط.ساعة فيما أن النسخة القياسية هي بجهد 40 كيلو واط.ساعة، مدى السير المتوقع قبل الحاجة للشحن مجددا هو 362 كم وهو أمر جيد يدل على التحسن المستمر في المحركات الكهربائية كما أنه توفر العديد من الدول محطات شحن في عدة أنحاء يمكن معرفتها من خلال نظام الخرائط الإلكترونية من أجل عدم تعرض السائق لموقف محرج في حال نفذ الشحن.

نيسان ليف بلاس

تم تطوير المحرك الكهربائي في سيارة نيسان ليف بلاس بالتعاون مع شركة LG ومن ضمن أبرز الإيجابيات هو تحسين قدرة التبريد مما يساعد في إطالة العمر الإفتراضي وأيضا الحد من الاشتعال في حال كانت الحرارة مرتفعة للغاية.

من أبرز الأسباب التي تدعو لتوفير نيسان ليف بلاس بجانب طراز ليف القياسي هي وجود بعض المنافسات مثل شفروليه بولت وكيا نيرو وهيونداي كونا وبالتالي لا بد من توفير المزيد من الخيارات أمام الزبائن.

من المتوقع توفر نيسان ليف بلاس في الأسواق منذ ربيع عام 2019 الحالي ومن الممكن توفرها في أسواق الشرق الأوسط التي تسمح باستيراد السيارات الكهربائية لما في ذلك من مساعدة في الحد من التلوث.

نيسان ليف بلاس

تشكل نيسان ليف إحدى أوائل السيارات التي مكنت من تعريف العالم بالفائدة من السيارات الكهربائية بجانب طبعا علامة تسلا، نيسان ليف بلاس تستهدف من يريد سيارة كهربائية مع قوة لافتة.


Hamzeh Pshouq

قارن