سبتمبر 01, 2022

انطلاق عروض “صالون بريفيه” مع أول ظهور عالمي لبعض السيارات الخارقة

افتُتح أمس فعاليات اليوم الأول من صالون بريفيه Salon Privé مع أكثر العروض إثارة والمتوقعة لهذا العام، جنبا إلى جنب مع الكلاسيكيات الخالدة ورموز وأيقونات السيارات الخارقة، ترافق ذلك مع ظهور وعروض عالمية وأوروبية وبريطانية ولأول مرة في قصر بلينهايم التاريخي.

صالون بريفيه

شهد الحدث الذي يصادف العام نسخته الـ 17 بداية رائعة مع ظهور سيارة إنجلر ديسات لأول مرة عالميا، والظهور الأوروبي الأول مع سيارة هينيسي فينوم أف 5 رودستر، إلى جانب السيارة الرياضية الفائقة DEUS Automobiles Vayanne وفئة رولز رويس فانتوم II.

تم تأسيس صالون بريفيه بإعتباره الحدث الأكثر تميزا للسيارات في المملكة المتحدة، مع وجود الكثير من الأشياء التي يمكن رؤيتها والقيام بها، وتوفر فرصة لا مثيل لها لتجربة فريدة ونادرة وتاريخية إلى جانب التكنولوجيا المتطورة التي تتميز بها أكثر النماذج المرغوبة اليوم. يستمر الحدث خمسة أيام في قصر بلينهايم مع إتاحة التذاكر عبر الإنترنت.

صالون بريفيه

تلعب أستون مارتن فالهالا المثيرة دور البطولة هذا العام. من خلال الجمع بين الأداء المكثف والديناميكيات الدقيقة لمشاركة السائق غير المسبوقة وتجربة القيادة، تعتمد فالهالا على الخبرة المكتسبة في فورمولا 1 لإتقان الهيكل والديناميكا الهوائية والإلكترونيات وإنشاء جولة تكنولوجية فعالة.

كما تعرض الشركة البريطانية سيارة أستون مارتن دي بي أكس 707، أقوى سيارات الدفع الرباعي الفاخرة في العالم، والرائدة في فئتها، إذ توفر مزيجا فريدا من السرعة والديناميكيات الفائقة والأسلوب الذي لا لبس فيه والرفاهية المطلقة.

في صالون بريفيه، كشف تاجر التجزئة المتخصص كلايف سوتون النقاب عن سيارة سوبرفورمانس مكييي MkIII مزودة بمحرك روش بقوة 560 حصان.

وفي أول ظهور لها في المملكة المتحدة، جلبت السيارة الخارقة Vayanne الجديدة والكهربائية بالكامل أحدث التقنيات إلى صالون بريفيه، مع توفير أداء قوي في فئة السيارات الخارقة التنافسية، إذ يتم عرض Vayanne الكهربائية النقية بقوة 2200 حصان، كما تم تصنيفها كأقوى سيارة كهربائية نقية في العالم.

صالون بريفيه

يتضمن الحدث الكشف أيضا عن إنجلر ديسات 2022 الجديدة بأداء فريد ومذهل، وستظهر بشكل ديناميكي في سباقات صالون بريفيه الكلاسيك والسيارات الخارقة يوم الأحد 4 سبتمبر.

هناك فرصة فريدة لمشاهدة تطور الأنواع ، حيث تشمل سيارات فيراري المعروضة مع الوكيل، ديك لوفيت سويندون، ولادة العلامة التجارية وأحد أحدث إبداعاتها.

واحدة من أحدث السيارات في سلالة فيراري الحصان الجامح هى 296 جي تي بي، ستظهر  أيضا في القصر، وهى أول سيارة فيراري على الطريق مع بنية هجينة للدفع الخلفي (PHEV). محرك V6 عريض بشكل استثنائي، مع وحدة الاحتراق الداخلي المدمجة مع محرك كهربائي واحد، يتم منح فيراري قوة 818 حصان، ووقت تسارع من 0-62 ميل أو 100 كم في الساعة خلال 2.9 ثانية.

إلى جانب تنافس مجموعة من طرازات فيراري في الحدث وستشارك فيراري  125 S أيضًا في حدث “Live on the Drive” يوم الأحد كجزء من الذكرى 75 للعلامة. 

 وتعد هينيسي فينوم أف 5 رودستر من أبرز أحداث عرض هذا العام في قصر بلينهايم حيث تظهر لأول مرة في أوروبا. والتي صممت لتقديم أداء لا مثيل له وتجربة القيادة في الهواء الطلق الأكثر إثارة في العالم. وفي منتصف الهيكل الأحادي المصنوع من ألياف الكربون، يوجد محرك هينيسي مزدوج الشاحن التوربيني، سعة 6.6 ليتر، يولد قوة مذهلة تبلغ 1817 حصان.

يتم عرض سيارة رينج روفر أس في SV الكهربائية الهجينة أيضا حيث تجمع بين تحسين محرك البنزين Ingenium سداسي الأسطوانات مع تزويدها ببطارية ليثيوم أيون بقوة 38.2 كيلو وات في الساعة. ويوفر الطراز الهجين الكهربائي (PHEV) ذو المدى الموسع قوة 510 حصان وتوفر مدى ما يصل إلى 69 ميلاً (111 كم) من القيادة الكهربائية الخالصة.

بالإضافة إلى إعادة تصور السيارة الرياضية الوحيدة التي فازت على الإطلاق بلقب سيارة العام، مع ناردون أوتوموتيف بورشه 928 في قصر بلينهايم وهي السيارة الأولى للشركة الفرنسية. تم إطلاقها في وقت سابق من هذا العام، وتتمثل مهمة الشركة في تحقيق الإمكانات الكاملة للتصميم وبناء ما يناسب القرن الحادي والعشرين، بما يجمع بين الراحة والأداء والرفاهية المعاصرة.

تشمل التعديلات من الداخل والخارج خطوطًا غير مرتبة وهيكل مصنوع بالكامل تقريبا من مواد مركبة، بينما يحصل محرك V8 على تعزيز الأداء إلى 400 حصان، كما تم تقديم علبة تروس يدوية بست سرعات وترس تفاضلي محدود الانزلاق.

مع شغف مشترك بتجارب رياضة السيارات المبهجة، كان صالون بريفيه المكان المثالي لرياضة السيارات الراديكالية لعرض أحدث موديلاتها. تأسست راديكال موتورسبورت في عام 1997، وأستمرت في التطور والأبتكار عبر ساحة السباق، مع إدخال تقنيات وعمليات جديدة إلى موديلاتها، فضلاً عن توفير منصة للمنافسين بسلسلة سباقاتها المعترف بها عالميا.

تعرض الشركة البريطانية طرازي أس آر SR10 وأس آر 3 أكس أكس SR3 XX مع هيكل و قمرة قيادة جديدة كليا، إذ يعمل هيكل الأمان المطوّر حديثًا والمستوحى من الهالة على تحسين سلامة الركاب ويزيد من القوة دون زيادة كبيرة في الوزن ويقلل من السحب الديناميكي الهوائي لتعزيز كفاءة أستهلاك الوقود والأداء العام.

استضاف قصر بلينهايم مجموعة رولز رويس الرائعة في ما يعتبر ذروة تصميم وهندسة وحرفية العلامة التجارية، وكان المكان المثالي لسيارة فانتوم فئة 2 لإطلاق أول ظهور عام لها في المملكة المتحدة.

تحتل فانتوم فئة 2 مكانة فريدة في قمة عالم الرفاهية، وهي تعبير جديد عن طراز الجيل الثامن الذي يتسم بإجراء أخف لمسات التصميم والزينة والتكيف كجزء من عملية مكثفة, كما تعرض الشركة سيارة بلاك بادج جوست المصممة حسب الطلب وهي من السيارات المصممة بشكل مثالي 

نظم صالون بريفيه عرضا للسيارات المذهلة والنادرة والبلاتينية والفضية من جميع الفئات تضم مجموعة أستون مارتن، وبوجاتي، وفيراري، وجاكوار، ولامبورغيني، وماكلارين، ومورجان، وبورشه، ورولز رويس، ووايسمان، والتي ستظهر في حدث صالون بريفيه في قصر بلينهايم والذي ينعقد في الفترة من 31 أغسطس إلى 4 سبتمبر 2022 

 

 

أهم المقالات