إقرأ المزيد
سيتروين سي-ميتيس الإختبارية ذات التصميم الذي يعكس التصور المستقبلي للسيارات
شارك   |
سيتروين سي-ميتيس الإختبارية

من الغايات التي يتم عرض السيارات الإختبارية من أجلها هي عرض التصور المستقبلي لنمط التصميم  العام، شركة سيتروين لديها أرشيف يزخر بالسيارات الإختبارية ذات التصميم الذي يعكس التصور المستقبلي منها مثل طراز GT الإختباري الذي تم تطويره خصيصا من أجل عرضه في لعبة جران توريزمو وأيضا سيتروين سي-ميتيس الإختبارية.

جرى الكشف عن سيتروين سي-ميتيس الإختبارية خلال فعاليات معرض باريس للسيارات لعام 2006، أبرز ما يمكن ملاحظته في هذه السيارة تحديدا هو الخطوط الفائقة الإنسيابية كما أنها كانت من فئة سيارات الصالون بطابع الكوبيه وهي الفئة التي أطلقتها مرسيدس-بنز CLS.

سيتروين سي-ميتيس الإختبارية

يبرز تصميم مقدمة سيتروين سي-ميتيس الإختبارية من خلال وجود فتحات التهوئة الكبيرة الحجم على أقصى أطراف الصادم الأمامي وأيضا في الجهة الوسطية السفلى فيما تبرز المصابيح الأمامية بجانب فتحتي التهوئة مما يعطي السيارة مظهرا شرسا بعض الشيء.

سيتروين سي-ميتيس الإختبارية

تصميم جوانب سيتروين سي-ميتيس الإختبارية يبرز الطابع الإنسيابي بأفضل طريقة ممكنة على الإطلاق، بجانب تصميمها المميز فإن طريقة فتح الأبواب تعطي السيارة مظهرا فريدا حيث أن الأبواب الأمامية تفتح على شكل أجنحة الفراشة، بجانب ذلك تبرز المرايا الرفيعة التي تساعد في توفير أفضل إنسيابية للجوانب.

سيتروين سي-ميتيس الإختبارية

الأبواب الخلفية في سيتروين سي-ميتيس الإختبارية هي أكثر تميزا من نظيرتها الأمامية، تفتح الأبواب على شكل أجنحة الفراشة أيضا لكن جرى تثبيت المفصل في الجهة الخلفية مما يمنحها الطابع المتعاكس على غرار سيارات رولز-رويس وهو ما من شأنه أن يوفر تميزا يليق بسيارة تعكس التصور المستقبلي لنمط التصميم.

سيتروين سي-ميتيس الإختبارية

تصميم الجهة الخلفية لسيارة سيتروين سي-ميتيس الإختبارية يتميز بوجود العديد من الخطوط المنحنية وهو ما من شأنه أن يعطي السيارة طابعا رياضيا كما يبرز الزجاج الخلفي المنحني الذي يعزز من ذات الطابع، تبرز أيضا المصابيح الخلفية على شكل حرف L مما يعطي المزيد من التألق .

مقصورة سيتروين سي-ميتيس الإختبارية يمكن وصفها بأنها تشبه المركبات الفضائية والفضل في ذلك يعود لتصميم لوحة العدادات وأيضا لوحة القيادة الوسطية التي تحتوي على أزرار للتحكم بعمل علبة التروس وأيضا نظام التكييف، تبرز شاشة صغيرة في أعلى لوحة القيادة من أجل عرض المعلومات اللازمة.

سيتروين سي-ميتيس الإختبارية

سيتروين سي-ميتيس الإختبارية

ميكانيكيا تحتوي سيتروين سي-ميتيس الإختبارية على محرك ديزل مكون من 6 إسطوانات بشكل V6 ويتصل بشاحن تيربو وأيضا بمحرك كهربائي صغير، ناتج القوة الإجمالي 248 حصان وهو ما يتيح توفير أداء مميز.


Avatar
Mohammed Bulbul

قارن