نوفمبر 07, 2019

فورد موستانج ليثيوم التي تحتوي على محرك كهربائي

تعتزم شركة فورد على إطلاق سيارة متعددة الإستخدامات وكهربائية بالكامل بتصميم مستوحى من طراز موستانج، فورد موستانج ليثيوم هي المفاجأة الأكبر بالنسبة لعشاق موستانج.

من أبرز المفاجآت في معرض سيما للسيارات المعدلة لعام 2019 هي فورد موستانج ليثيوم ، كما يشير الإسم فإن السيارة تحتوي على محرك كهربائي يستمد طاقته من زوج البطاريات مما يساعد على تحقيق أداء يوازي سيارات العضلات العاملة بالوقود التقليدي.

فورد موستانج ليثيوم

يبلغ ناتج القوة في موستانج الكهربائية 900 حصان لكن المفاجأة الأكبر والتي تثير استغراب العديد من متابعي السيارات هو أن علبة التروس يدوية مكونة من 6 نسب وليست أوتوماتيكية من فئة CVT لكن ذلك أمر طبيعي بالنسبة لسيارة اختبارية.

فورد موستانج ليثيوم

تتميز فورد موستانج ليثيوم من الخارج من خلال الزوائد الكربونية التي تساعد في زيادة الطابع الشرس الذي تتمتع به السيارة حيث يمكن ملاحظتها على الإطار الخارجي لشبكة التهوئة وأيضا على مشتت الهواء الأمامي البارز والذي يحتوي على كاتبة ليثيوم.

فورد موستانج ليثيوم

حصل غطاء المحرك على بعضا من اللمسات الكربونية مع رسوميات تشير إلى وجود محرك كهربائي عوضا عن محرك الوقود التقليدي، من شأن ذلك إثارة التكهنات بإحتمالية إطلاق موستانج كهربائية في المستقبل.

فورد موستانج ليثيوم

الناحية الجانبية من السيارة تتميز بدورها من خلال العجلات ذات التصميم المتعدد الأذرع والتي يبلغ قياسها 20 بوصة والمغلفة بإطارات مصممة لتحمل الأداء العالي مما يساعد على توفير التماسك المطلوب.

فورد موستانج ليثيوم

الناحية الخلفية من فورد موستانج ليثيوم تتميز من خلال مشتت الهواء المكون من ألياف الكربون أيضا لكن لا وجود لأنابيب العادم بسبب التخلي عن محرك الوقود التقليدي.

فورد موستانج ليثيوم

يبرز صندوق الأمتعة الذي يحتوي بدوره على خط أزرق ومحاط بإطار رمادي مما يساعد على توفير الطابع الرياضي المطلوب.

فورد موستانج ليثيوم

مقصورة السيارة تبرز من خلال شاشة نظام المعلومات الكبيرة والتي تعرض كافة المعلومات المرغوبة عن عمل المحرك الكهربائي أو أي من وظائف السيارة الأخرى مثل التكييف أو حتى نظام الترفيه مما يوفر الكثير من الوقت والجهد على السائق.

فورد موستانج ليثيوم

يبرز اللون الأزرق في عدة أنحاء من المقصورة مثل حاملات الأكواب وجزء من بطائن الأبواب والجهة الداخلية من المقود والإطار الخارجي لكلا من العدادات وفتحات التكييف بجانب وجود اللون الكربوني على لوحة القيادة.

أهم المقالات