نوفمبر 17, 2019

العجلاني دراكوما : السيارة الخارقة التي تنتظر الدخول لحيز الإنتاج

جرى عرض السيارة الإختبارية العجلاني دراكوما لإثبات أن صناعة السيارات المميزة لم تعد حكرا على شركة معينة دونا عن غيرها.

جرى الكشف عن العجلاني دراكوما ضمن فعاليات معرض دبي الدولي للسيارات لعام 2019 لكن لا تزال السيارة مشروعا من قبل العجلاني موتورز ينتظر التمويل الكافي للدخول ضمن حيز الإنتاج بعدد 99 سيارة فقط لكن يمكن للزبائن طلب ما يريدونه من أجل تلبية رغبتهم بالفرادة والتميز.

العجلاني دراكوما

لا تزال قاعدة العجلات ضمن التطوير الكافي من أجل المساعدة على توفير الثبات المطلوب للسيارة خاصة أنها مصممة لبلوغ سرعات عالية جدا يمكن أن تتجاوز 300 كم/س وبالتالي يجب توفير ما يلزم لذلك.

العجلاني دراكوما

التفاصيل الميكانيكية الوحيدة التي جرى التصريح عنها هي وجود محرك V8 يتصل يزوج من شواحن التيربو مما يساعد على انتاج 1200 حصان وهو ما من شأنه تحقيق أداء مميز للسيارة في حال كانت تتمتع بوزن خفيف.

العجلاني دراكوما

تتمتع الجهة الأمامية من العجلاني دراكوما بتصميم فائق الإنسيابية تم استلهامه من سيارات باجاني الخارقة والخفيفة الوزن، يمكن ملاحظة الفتحة الكبيرة جدا في الأمام مما يساعد على إدخال الهواء لتبريد المكابح الأمامية كما يبرز مشتت الهواء في الأسفل للمساعدة على تدفق الهواء بسلاسة من أسفل السيارة.

العجلاني دراكوما

بسبب أنها سيارة اختبارية جرى تغطية الهيكل الخارجي بألواح سوداء اللون لحجب الرؤية عن داخل السيارة لتشتبت انتباه الفضوليين والتركيز على التصمبم المميز.

العجلاني دراكوما

الجهة الجانبية لا تقل فرادة في التصميم والسبب في ذلك وجود الخطوط المائلة وأيضا الفتحة الكبيرة في الجوانب الخلفية، بجانب ذلك تبرز المرايا الجانبية التي تبرز بشكل جانبي ملحوظ من أجل توفير أفضل رؤية ممكنة للخلف.

تتألق العجلات في العجلاني دراكوما من خلال اللون النحاسي الذي تتزين به لكن يمكن للزبائن طلب اللون الذين يرغبون به في حال كان هذا اللون لا يتناسب مع أذواقهم كما أنها مغلفة بإطارات مصممة لتحمل الأداء العالي وسرعات فائقة.

العجلاني دراكوما

تتمتع الجهة الخلفية من العجلاني دراكوما بتصميم فريد للغاية من نوعه، السبب في ذلك أنها غائرة للداخل وأيضا يوجد مخرج العادم الكبير في الجهة الوسطية من السيارة لإتاحة مشتت هواء أكثر فعالية يحتوي على 8 شفرات تتوزع على الجهتين بالتساوي مما يساعد في تحقيق أفضل تدفق ممكن للهواء.

أهم المقالات