إقرأ المزيد
سيتروين GT الاختبارية المميزة التي لم يتم انتاجها
شارك   |
سيتروين GT

الانطباع السائد عن سيارات سيتروين هي أنها سيارات صغيرة ذات تكلفة تشغيلية منخفضة، سيتروين GT تخالف كل ما نعرفه عن الشركة بسبب التصميم الثوري الذي تتمتع به.

تم تصميم سيتروين GT من خلال التعاون مع استديو بوليفوني ديجيتال Polyphony Digital كما أنه تولى المصمم الياباني تاكومي ياماموتو والنتيجة هي تصميم مذهل للغاية وفائق الانسيابية كذلك.

 

سيتروين GT

ظهرت سيارة سيتروين GT الاختبارية في الجزء الخامس من لعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو لتأكيد تمتع العلامة الفرنسية بامكانات مذهلة كما أنها ظهرت في الأجزاء الأخرى من اللعبة مما يؤكد التصميم السابق لوقته.

من أبرز ما يميز سيتروين GT الاختبارية عن غيرها أنه تم تزويدها بأبواب تفتح على شكل أجنحة الفراشة مما يضيف اليها رونقا خاصا كما أنه يوجد خط يحتوي على كتابة GT يمتد على طول وجوانب السيارة للتأكيد على الشراكة مع لعبة المحاكاة الشهيرة جران توريزمو الا أنها للأسف لم تسلك خط الانتاج أبدا.

سيتروين GT

يوجد خيارين من المحركات لسيارة سيتروين GT الاختبارية أحدها يعمل بالوقود التقليدي تم التزود به من فورد وهو V8 بسعة 5.4 ليتر وينتج قوة 646 حصان للنسخة الصالحة للسير على الطرقات فيما أن النسخة التي ظهرت في لعبة جران توريزمو كانت مزودة بأربعة محركات تعمل على الهيدروجين وتنتج مجتمعة 778 حصان مما يجعلها أمرا فريدا جدا.

سيتروين GT

ظهرت سيتروين GT الاختبارية للأضواء لأول مرة خلال فعاليات معرض باريس للسيارات عام 2008 وتمكنت من ابهار الجمهور كافة، تعود فكرة المشروع أساسا الى عام 2003 كما أنه كان من المفترض صنع نسخة انتاج تجاري منها بسعر 2.1 مليون دولار لكن للأسف ذلك لم يتم.

مقصورة سيارة سيتروين GT الاختبارية هي ذات طابع مستقبلي للغاية حيث أنه لا وجود للوحة العدادات التقليدية بل يوجد شاشة صغيرة في المقود تعطي كافة المعلومات التي يحتاجها السائق، الجهة الوسطية الفاصلة بين المقعدين تحتوي على على العديد من الأزرار للتحكم بباقي الوظائف.

سيتروين GT

ستروين GT بجانب العديد من السيارات الاختبارية المميزة مثل فولكس واجن W12 يبقى عدم انتاجها حسرة في قلوب عشاق السيارات الذين يحبون التصاميم الجامحة.


Hamzeh Pshouq

قارن