أغسطس 17, 2018

تعرف على سيارة فيراري 512S الاختبارية المميزة

لا يوجد شركة لا يخلو تاريخها من السيارات الاختبارية التي لم تعرف طريقها لخط الانتاج ومن هذه السيارات هي فيراري 512S .

سيارة فيراري الاختبارية هي فيراري 512S موديولو، ظهرت هذه السيارة للعامة في خلال فعاليات معرض جنيف للسيارات عام 1970، تسمية 512 ظهرت في نسخة الانتاج التجاري 512 BB في سبعينيات القرن الماضي والتي تميزت بمحرك من 12 اسطوانة بوضعية منبطحة كما أنها احدى الطرازات التي كانت تتوفر بمحرك من 12 اسطوانة خلف مقاعد الركاب.

فيراري 512S موديولو

فيراري 512S موديولو هي من احدى تصاميم ستوديو شركة بيننفارينا والتي قامت بتصميم العديد من طرازات فيراري لفترة طويلة قبل أن تقوم علامة الحصان الثائر بالاعتماد على نفسها في هذا المجال.

يمكن ملاحظة التصميم الشبيه بالصورايخ في سيارة فيراري موديولو الاختبارية وهو ما كان دارجا في حقبة السبعينيات من القرن الماضي.

فيراري 512S موديولو

المالك الحالي لسيارة فيراري 512S موديولو الاختبارية جيم جليكينهاوس قام بشراؤها وترميمها بالكامل منذ عام 2014 مما أعطاها رونقا مميزا يليق بها. في السابق كانت فيراري موديولو الاختبارية مزودة بمحرك V12 بسعة 5.0 ليتر ينتج 550 حصانا الا أنه عند عملية الترميم قام مالكها بتبديل المحرك ليصبح ذاته المتوفر في طراز 512S.

اللافت أنه سيتم عرض سيارة فيراري 512S موديولو الاختبارية في مهرجان تصاميم السيارات الأنيقة الذي سيقام في بيبيل بيتش والذي من الممكن أن تتألق على باقي السيارات المشاركة بسبب أنه لا يوجد سوى نسخة واحدة منها فقط.

فيراري 512S موديولو

السيارات الاختبارية ومن ضمنها بالطبع فيراري 512S موديولو هي عادة يتم عرضها لاظهار فكرة معينة في مجال التصميم أو حتى فئة جديدة من المحركات أو المكونات الديناميكية المتحركة والتي من الممكن ظهورها لاحقا في أي طراز مرتقب.  

من المؤسف عدم ظهور سيارة مميزة مثل فيراري 512S موديولو لخط الانتاج وبقائها اختبارية كما أنه من المؤسف بقاؤها حبيسة المرآب الا أنها تبقى بحالة ممتازة لمن يرغب بذلك علما أنه في حال قرر مالك السيارة بيعها فان ذلك سيكون مقابل مبلغ مالي ليس بالقليل الا أنه بالطبع من يرغب بالتميز يجب أن يدفع أي مبلغ للحصول على ما يريد.

أهم المقالات