March 23, 2018

ريماك C2 الكهربائية الرياضية… قوّة مرعبة وضمانات للجودة

ريماك C2 تعزز سمعة الشركة بعد إطلاق سيارة “كونسيبت 1” الكهربائية من فئة الهايبركار

هذه هي ريماك C2 الكهربائية الخارقة، أحدث السيارات في فئة “الهايبركار” كما بات يطلق عليها. وإن كنت تعتقد بأن هذه الفئة حصرية على السيارات الرياضية ذات المحركات الكبيرة، فسيارة ريماك C2 ستغير رأيك تماما.

ريماك C2 مزوّدة بأربعة محركات كهربائية، ما ينتج قوة إجمالية تبلغ 1,914 حصان، مع عزم دوران يبلغ 2299 نيوتن متر، ما سيجعل السيارة تنطلق من 0 إلى 60 ميل في الساعة خلال 1.85 ثانية، مع سرعة قصوى تبلغ 258 ميل/ساعة، وبإمكانها قطع ربع ميل في 9.1 ثوان، وسيتم إصدار 150 نموذجا من هذه السيارة في كافة أنحاء العالم.

ريماك C2

أما بطارية ريماك الجديدة المبرّدة عن طريق السوائل (120 كيلوواط/ساعة)، فتستطيع السيارة السير عليها لمسافة 404 أميال، ويمكنها شحن 250 كيلوواط، أي 80 بالمئة من نطاق القيادة عليها، في أقل من 30 دقيقة. كما تتمتّع ريماك C2 بديناميكية هوائية نشطة في الجناحين المتحرّكين الأمامي والخلفي ولوح غطاء المحرّك إضافة إلى مداخل ومنافذ الهيئة السفلية، ويمكن تعديل هذه الخواص من أجل زيادة الكفاءة والتبريد، أو التضحية بالانزلاق من أجل رفع القوة السفلية للسيارة.

ريماك C2

وتحتوي ريماك C2 أيضا، على مجموعة من أجهزة الاستشعار المصمّمة للمستوى الرابع من القيادة الذاتية، وهي مزوّة بثماني كاميرات، و12 جهاز استشعار للموجات فوق الصوتية، إضافة إلى 6 وحدات رادار، وهو ما يولّد 8 تيرابايت من البيانات كل ساعة، وتقدّم ريماك سي 2 ميّزات أخرى مثل الكوابح الأوتوماتيكية للحالات الطارئة، ونظام مساعد للحفاظ على المسار، ونظام تثبيت السرعة المتكيّف.

ريماك C2

 

إضافة إلى ذلك، تتميّز ريماك C2 بتصميم خارجي أحادي الهيكل من ألياف الكربون، مع حزمة البطارية الهيكلية، وإطار فرعي خلفي من ألياف الكربون، وهيكل مانع للحوادث في الخلف والأمام مصنوع من الألومنيوم، وسيقوم الرئيس التنفيذي للشركة ماتي ريماك، بتجربة جميع نماذج السيارة قبل تسليمها للزبائن، لضمان مطابقتها للمواصفات.

ريماك C2

الأبواب الفراشية لسيارة ريماك C2 تمنح السائق اطلاعا أفضل على التصميم الداخلي للسيارة، وتحتوي حجرة القيادة على 3 شاشات للمعلومات، كما أن الصندوق الخلفي قابل للتعديل، أو يمكن تحاشي استخدامه بغية عرض مركز توليد الطاقة الكهربائية للسيارة.

أهم المقالات