سبتمبر 03, 2018

بدء إنتاج سيارات جاكوار E-TYPE الكهربائية

أكدت “جاكوار كلاسيك” أنها ستطرح سيارات E-type الكهربائية بالكامل للبيع بعد الأصداء الإيجابية الواسعة التي حققها المفهوم الأصلي “للسيارة الكهربائية الأجمل في العالم”. ويأتي ذلك عقب إطلاق النموذج التجريبي للسيارة الرياضية الكهربائية بالكامل جاكوار E-type Zero خلال مشاركتها في المهرجان التقني Tech Fest الذي نظمته “جاكوار لاند روڤر” في سبتمبر 2017.

ومن خلال الجمع بين خبرتها الواسعة في تجديد السيارات والتكنولوجيا المتطورة لسيارتها متعددة الاستخدامات عالية الأداء وعديمة الانبعاثات Jaguar I-PACE، ستوفر “جاكوار كلاسيك” سيارتها من نوع E-type حسب الطلب بعد تجديدها وتحويلها للعمل على الطاقة الكهربائية في نفس منشأة “كلاسيك وركس” التي يتم فيها تنفيذ برنامج التجديد “جاكوار إي تايب ريبورن” في مدينة كوفنتري البريطانية.

وسيتم تزويد مالكي سيارات E-type الحاليين بخدمة تحويل سياراتهم للعمل على الطاقة الكهربائية مع إمكانية إرجاع السيارة إلى حالتها الأولى حفاظاً على أصالة تصميمها الأساسي.

وبهذه المناسبة، قال تيم هانيغ، مدير “جاكوار لاند روڤر كلاسيك”: “نشعر بسعادة غامرة إزاء الأصداء الإيجابية التي حققها مفهوم جاكوار E-type Zero. ويعد هذا النجاح ترجمةً مباشرة لرؤية ’جاكوار كلاسيك‘ في إقناع العملاء بمتعة اقتناء سيارة كلاسيكية في المستقبل”.

وأضاف هانيغ قائلاً: “تجسد سيارة E-type Zero الإرث المدهش لطراز E-type، فضلاً عن الخبرة الواسعة والحِرفية العالية التي تتمتع بها منشأة أعمال ’كلاسيك وركس‘. وتكشف هذه السيارة أيضاً مدى تفاني’جاكوار لاند روڤر‘ بجميع وحدات أعمالها- بما فيها ’جاكوار كلاسيك‘- في إنتاج سيارات عديمة الانبعاثات”.

ومع انتهاء تجهيز النسخة الأخيرة لمفهوم  Zero وتشطيبها بطلاء برونزي مصمم خصيصاً لها، تم إطلاق السيارة للمرة الأولى على مستوى الولايات المتحدة يوم الجمعة 24 أغسطس خلال مهرجان “كويل” للسيارات الرياضية.

وسيعقب هذا الإعلان الكشف عن المواصفات الفنية لسيارة Zero وتفاصيل أسعارها، إلا أنّ “جاكوار كلاسيك” تستقصي الآن آراء واهتمامات العملاء المحتملين بالسيارة. ومن المتوقع أن يتم تسليم الدفعة الأولى من سيارات E-type الكهربائية ابتداءً من صيف عام 2020.

أهم المقالات