ديسمبر 31, 2020

رينج روفر الكلاسيكية الكهربائية.. تصميم جديد بتوقيع لوناز

أعلنت شركة لوناز Lunaz المبتكرة للسيارات الكهربائية الكلاسيكية، عن الشريحة الأولى من الإنتاج لسيارات رينج روفر الكهربائية الكلاسيكية.

من المقرر أن تقوم الشركة، التي يقع مقرها في، سيلفرستون، بإنكلترا، بتصنيع مجموعة أولية من 50 سيارة SUV فاخرة طرحت قديماً، بما يمكن تسميته “العصر الكلاسيكي” بين عامي 1970 و 1994.

تبدأ أسعار سيارات رينج روفرالكهربائية الكلاسيكية من لوناز من (329 ألف دولار أمريكي) باستثناء رسوم الضرائب المحلية.

بينما سيتم حاليا تخصيص شريحة الإنتاج الأولى مع التسليم الأول للعملاء المتوقع في صيف عام 2021.

رينج روفر لوناز

فمنذ أن كشف النقاب عن سيارات جاكوار وبنتلي ورولز رويس الكلاسيكية الكهربائية، تواجه  شركة لوناز طلب متزايد من قبل عملائها على مستوى العالم، لتطبيق نهجها في إعادة الهندسة والتصميم لهذه الطرازات.

واستجابة لردود فعل  العملاء، سوف تطرح  سيارة رينج روفر الكهربائية الكلاسيكية من لوناز بحسب مواصفات المدينة والبلد.

تمنح لوناز لمسات التصميم العصري لهذه السيارة مع زيادة التركيز على المقعد الخلفي، وتوفير الراحة للسائق، مما يعكس انطباعا باستخدامها المزدوج إما كمركبات فاخرة ذاتية القيادة أو بقيادة سائق. كما تتوفر رينج روفرر الكلاسيكية بقاعدة عجلات قياسية طويلة.

ستشمل مواصفات السيارة، التي تأتي بحسب متطلبات الاستخدام في كل دولة، إتاحة مجموعة كاملة من الميزات الهندسية والتكنولوجية والتصميمية، التي تعزز تجربة القيادة الكهربائية الكلاسيكية على الطرقات الوعرة.

تمر كل سيارة من إنتاج لوناز Lunaz بعملية تأهيل وترميم، وإعادة هندسة كاملة للمعادن والمكونات، قبل تحويلها إلى مجموعة نقل الحركة الكهربائية المملوكة للشركة.

يجيب هذا النهج الذي تتبعه لوناز على علامات الاستفهام التي قد تتبادر إلى الأذهان، حول قابلية الاستخدام والموثوقية التي تنتقص مع تجربة امتلاك السيارات الكلاسيكية.

ستحتوي سيارة رينج روفر الكهربائية الكلاسيكية بحسب مواصفات المطلوبة، على  نظام دفع رباعي، ونظام تعليق محدث بما في ذلك قضبان مانعة للانزلاق ومكابح مطورة.

تعبر المقصورة الداخلية عن فلسفة التصميم التي تتبناها لوناز، حيث ترتكز على التصميم الداخلي الأصلي بشكل كبير، وستعمل مديرة التصميم “جين هولواي” وفريقها بالتشاور الوثيق مع العملاء لتصميم السيارة وفقا لمتطلباتهم الدقيقة.

في المقابل، سيتم تقديم المواد التي تستلهم التصميم الداخلي الذي ظهر لأول مرة في سيارة رينج روفر الكلاسيكية الأصلية.

بالإضافة إلى المزيد من خيارات التنجيد التقليدية المنفذة من الجلد والأخشاب. ليتمكن العملاء من الاختيار من بين التكوين الكلاسيكي بثلاثة أبواب، أو طرازات الأبواب الأربعة.

تدمج الميزات بما في ذلك أنظمة المعلومات وشاشات الترفيه، وتكييف الهواء، بحساسية في مخطط التصميم الحالي لضمان الحفاظ على روح السيارة الأصلية.

فمن بداية الإنتاج، ستقدم خيارات طرازات بدون أسطح بالكامل، سيأخذ مهندسو لوناز كلاسيكيات رينج روفر التقليدية الموجودة، ويحولونها إلى ما تسميه الشركة “مواصفات سفاري”، كجزء من عملية ترميم وإعادة هندسة المعادن الخاصة بالكامل.

وقد تم تخصيص أول سيارة دفع رباعي كهربائية بدون سقف لعميل أوروبي.

بينما تمثل عملية الاستعادة والتحويل، إعادة الهندسة لديناميكيات السيارة من الألف إلى الياء، بدءا من الفحص الشامل، ثم يوزن كل ركن لفهم توزيع الوزن الأصلي لكل غرام.

تساعد هذه المعلومات في اتخاذ القرارات المتعلقة بإعداد وتصنيع الشاسيه، وتعبئة مجموعة نقل الحركة وأنظمة التعليق.

يتم بعد ذلك إزالة محرك الاحتراق الداخلي والأنظمة المرتبطة به، وإعداد الهيكل المعدني للكهرباء، ثم يجري مسح السيارة ضوئياً بنظام ثلاثي الأبعاد، مما يسمح للمهندسين بإنشاء نماذج CAD مفصلة.

رينج روفر الكهربائية الكلاسيكية

تخضع تفاصيل تقنية الدفع الكهربائي الخاصة بلوناز لتكتم شديد، إذ صمم كل طراز كلاسيكي من لوناز مع تطويره وهندسته واختباره داخليا، باستخدام وحدات المواصفات الأعلى المتاحة لتطبيقات السيارات حسبما تؤكد الشركة.

يلي تلك المرحلة، استخدام مهارات التصميم والترميم التقليدية، من خلال تجريد السيارة إلى هيكل معدني مكشوف، لكي تعالج عيوب الجسم غير المرئية بشكل يدوي قبل بدء عملية إنهاء السطح.

فيما دمجت الملحقات المرتبطة بمجموعة نقل الحركة الكهربائية، بما في ذلك شواحن البطاريات ومحولات التيار المستمر، بشكل حساس في التصميم الحالي للسيارة، من خلال غطاء فتحة تعبئة الوقود لشحن وتكييف الأقراص، لقراءة مناسبة لمجموعة نقل الحركة الكهربائية.

لقد ركبت أنظمة تكييف وتدفئة إلكترونية جديدة، ورفع مستوى أنظمة الكبح والتعليق والتوجيه والإلكترونيات، ويتم اختبار كل دائرة قبل بدء إجراءات التشغيل الأولى.

أهم المقالات