إقرأ المزيد
أول امرأة سعودية تسابق في رياضة الدراجات النارية
شارك   |
أول امرأة سعودية تسابق في رياضة الدراجات النارية!

شهدت قوانين المملكة العربية السعودية تجاه المرأة تطورا ملحوظا جدا خلال السنوات الأخيرة، فبات بإمكانها قيادة سيارتها الشخصية بكل راحة، والأهم من ذلك، قدرتها على المشاركة في مختلف نشاطات وسباقات عالم السيارات. وجديد هذا الموضوع حصول أول امرأة سعودية على رخصة للتسابق في رياضة الدراجات النارية.

أول امرأة سعودية تسابق في رياضة الدراجات النارية!

وبفضل الدعم المقدم من الهيئة العامة للرياضة في المملكة، اصبحت السيدات والشابات السعوديات تقدمن على الاحتراف في مجالات رياضية عدة، منهن دانية عقيل؛ حاملة شهادة الماجستير في التجارة الدولية؛ والتي حصلت على رخصة التسابق على الدراجات النارية من الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، لتصبح أول سعودية تُسابق في رياضة الدراجات النارية.

اقدمت دانية على ممارسة هذه الرياضة منذ الصغر، وتبعت نهج المحترفين لتستعد فعليا للمشاركة في بطولات الدراجات النارية التي ستقام في منطقة الخليج، ضمن معرض منظمة الامارات العربية للسيارات والدراجات النارية، من خمس جولات مختلفة. وتقام البطولة على حلبة دبي اوتو دروم، تحت إشراف منظمة الامارات العربية للسيارات والدراجات النارية، التي قامت بتوجيه دانية خلال إقدامها على التدريب والمشاركة في البطولة.

أول امرأة سعودية تسابق في رياضة الدراجات النارية!

أول امرأة سعودية تسابق في رياضة الدراجات النارية

وفي تعليق لها على هذه المناسبة، أعربت الآنسة دانية عقيل عن سعادتها من استلام رخصة التسابق، واستكمال استعداداتها للمشاركة في بطولة الدراجات النارية التي ستقام ضمن معرض منظمة الامارات العربية للسيارات والدراجات النارية من شهر نوفمبر، على متن دراجة دوكاتي 899، وهي المشاركة الأولى لها بعد تدريب مكثف تحت إشراف محترفين.

أول امرأة سعودية تسابق في رياضة الدراجات النارية!

وتوجهت دانية بالشكر الى صاحب السمو الملكي الامير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، رئيس الهيئة العامة للرياضة، والى الاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية على رأسهم صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلطان الفيصل، على الدعم المعنوي والمادي المقدم لجميع الرياضيين السعوديين لتطوير مهاراتهم للقدرة على التنافس في جميع الرياضات العالمية، ومن أهمها رالي داكار الذي تستضيفه المملكة لمدة عشر سنوات.


روبير الجميّل
روبير الجميّل
صحافي ومُعد برامج تلفزيونية ومتخصص أكاديمي بمواقع التواصل الإجتماعي، يهوى عالم السيارات والمحركات من جهة، ويهتم ايضا بالمواضيع السياسية والإجتماعية والبيئية من جهة اخرى. يعشق الجنون والتهور ويحب الحياة. للتواصل معه على موقع عالم السيارات: robert@alamalsayarat.com تويتر: @Robertgemayel

قارن