أبريل 02, 2015

الاستعدادات لكأس أودي تي تي سبورت

دخلت التجهيزات لكأس Audi Sport TT ذروتها. بعد الاهتمام العالمي المنقطع النظير التي حصلت عليه، حيث استقبلت شركة quattro GmbH ما مجموعه 165 طلب التحاق من 30 دولة لشغل أحد المقاعد الـ 18 المتاحة. وقال رئيس المشروع رولف ميتشل: “تلقى كأس Audi Sport TT اهتماما عالميا ضخما حيث استقبلنا أول المتقدمين بعد وقت قصير من الكشف العالمي الأول في هوكنهايم ولم تهدأ خطوط التسجيل منذ ذلك الحين. نحن سعداء جدا بهذا الإقبال الكبير، إلى جانب الاهتمام الصحفي العالمي بالحدث.”

وكما هو متوقع، كانت غالبية المتقدمين للالتحاق بكأس Audi Sport TT من ألمانيا بشكل خاص وأوروبا عموما، في حين كان هناك تمثيل قوي لأمريكا الشمالية مع 12 متقدما. وتلقينا طلبات من أستراليا والبرازيل والصين وكولومبيا وموريشيوس وجنوب أفريقيا. وبلغ عمر أصغر المرشحين 16 سنة. في حين تقدمت 19 سيدة للتسجيل.

وتم منح المقاعد الـ 18 المتاحة بعد عملية تنقيح متعددة المراحل. حيث تمت دعوة ما يصل إلى 50 مرشحا لمرحلة التقييم الأولية التي أقيمت في مركز “تجربة أودي للقيادة” (Audi driving experience) في نيوبرغ و دير دوناو. وتواجد كل من ماركوس وينكلهوك مدرب كأس Audi Sport TT، و ماركو فيرنر الفائز بسباق لو مان، وجوزيف سيب حيدر سائق الراليات السابق، إلى جانب آخرين في لجنة التحكيم.

وأكمل المترشحون الـ 18 مؤخرا، ومن بينهم سيدتان، الاختبارات الأولية على المسار. وقادوا سيارات كأس Audi Sport TT على حلبة كاتالونيا في إسبانيا ليقطعوا مسافة إجمالية بلغت ما يقرب من 7،700 كلم، لجمع البيانات والخبرات الهامة من هذه العملية. وعلى حلبة السباق التي تمتد 4،655 كيلومتر شمال برشلونة، حقق المشاركون الدوليون ما مجموعة 1،584 لفة. وعند نهاية الاختبارات، سجل السائقون الـ 18 زمن قيادة إجمالي بلغ أكثر من 100 ساعة. وهو ما دفع رئيس كأس Audi Sport TT رولف ميتشل للقول: “لقد كانت لحظة بدء السائقين بتشغيل المحركات والخروج إلى الطريق لأول مرة تجربة مثيرة جدا لجميع أعضاء الفريق.”

وفي الوقت نفسه، تستعد أودي للجولة الثانية من الاختبارات قبيل انطلاقة الموسم، والتي ستعقد في نهاية شهر أبريل. وستشهد قيام المشاركين بخوض تمارين متخصصة مثل اختبارات الانطلاقة الصحيحة ومحاكاة إجراءات سباقات نهاية الأسبوع. حيث من المخطط أن يقام السباق الافتتاحي لموسم كأس Audi Sport TT في الأسبوع الأول من مايو. وأضاف ميتشل: “نتطلع بشغف إلى افتتاحية كأس Audi Sport TT على حلبة هوكنهايم في مايو إلى جانب موسم DTM، وبطولة رالي كروس العالمية، والفورمولا 3، وكأس بورشه كاريرا. وهو ما سيكون أسبوعا مذهلا لرياضة السيارات.”

سينضم إلى المشاركين الـ 18 ستة ضيوف في كل أسبوع من الأسابيع الستة للسباق، للمشاركة في 12 سباقاً في الإجمال. وهي مقاعد مخصصة لأفراد الصحافة وأساطير السباقات وكبار الشخصيات.

وستكون شركة هانكوك مزود الإطارات الحصري لكأس Audi Sport TT. وهي تحظى بسمعة كبيرة في سباقات DTM، كما أنها مزود الإطارات الأصلية لجميع مركبات TT وTTS الخارجة من مصانع أودي، ما يجعلها الخيار المنطقي لتزويد الإطارات لسباق كأس أودي الجديد. وهو ما أكده رولف ميتشل حين قال: “تلعب الإطارات دورا هاما جدا في رياضة السيارات. ولدى هانكوك ثروة هائلة من الخبرة وهي الشريك المثالي لكأس Audi Sport TT.”

من جهته أضاف مانفريد ساندبيشلير، مدير رياضة السيارات في أوروبا لدى هانكوك: “نحن سعداء لفرصة تعزيز التزامنا برياضة السيارات مع هذا السباق الجديد والجذاب من أودي. وتجسد الإطارات التي نقدمها لـ Audi TT التقنيات التي تستخدم في سباقات DTM. وسيستفيد المشاركون في كأس Audi Sport TT منها أكبر استفادة.”

تزن نسخة السباقات من Audi TT الجديدة 1125 كجم فقط وتنتج ما مقداره 310 حصان. ومن خلال وظيفة (push-to-pass) يمكن تعزيز مخرجات محرك TFSI ذو سعة اللترين لفترة وجيزة بإضافة 30 حصان.

أهم المقالات