نوفمبر 16, 2015

القاسمي يتطلع إلى تحقيق الفوز برالي دبي

ينطلق رالي دبي الدولي بنسخته الـ 37، الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات في 19 نوفمبر ويختتم في 21 من الشهر الجاري، وقد أعلن الشيخ خالد بن فيصل القاسمي بأن استراتيجيته ستكون هجومية مع ملاحه كريس باترسون على متن سيتروين DS 3 RRC من بداية الرالي وحتى نهايته تماماً كالعام الماضي بهدف تحقيق الفوز.

هذا وقد سبق للقاسمي وأن حقق لقب رالي دبي الدولي عامي 2005 و2006. وفي العام الماضي، مع ملاحه كريس باترسون على متن سيتروين DS3 RRC، نجح الشيخ خالد بن فيصل القاسمي في تحقيق الفوز برالي بلاده وبالتالي بلقب بطولة الشرق الاوسط بفارق 0.3 ثوان فقط عن منافسه الأبرز. إلا أن النتيجة النهائية تحولت إلى محكمة الاستئناف الدولية لدى الاتحاد الدولي للسيارات بعد اعتراض الفريق الخصم وعندها ارتأت المحكمة الدولية بأن تسحب الفوز من بين يدي القاسمي لصالح الفريق المتقدم بالاعتراض.

ومن جهة أخرى، يستعدفريق أبوظبي للسباقات للسائقين الناشئين لخوض غمار الجولة الأخيرة من بطولة الشرق الأوسط للراليات على متن سيتروين DS3 R3ضمن فئة الدفع الأمامي بمشاركة كل من محمد المطوَعcبطل الشرق الأوسط وكأس الشباب لعام 2014 مع ملاحه ستيفن مكاولي، سعيد بن طوق مع ألان هاريمان، بالإضافة إلى متصدر فئة الدفع الثنائي لهذا العام منصور بالهلي الذي حقق انتصارين متتاليين مع ملاحه خالد الكندي في كل من راليي الكويت وعُمان الدوليين.

يتألف رالي دبي الدولي لهذا العام من 12 مرحلة خاصة بالسرعة تقسم على يومين ويبلغ طولها 255 كلم تقريباً أي بزيادة عن العام الماضي بحوالي 15 كلم. أما الطول الإجمالي للرالي متضمناً المراحل الانتقالية فيبلغ حوالي 969 كلم.

أهم المقالات