January 07, 2021

تيسلا تستعد لإطلاق موديل Y رسمياً في الصين وتسرّع الإنتاج

بعد بناء مصنع تيسلا جيجا شنغهاي Giga Shanghai في وقت قياسي خلال عام 2019، بدأ إنتاج تيسلا موديل 3 على الفور في أكبر سوق للسيارات في العالم.

هذا السوق يتعطش للمركبات الكهربائية، وتهدف تيسلا إلى طرح الموديل Y قريباً، على الرغم من وجود منافسة محلية جديدة. لقد استعدت تيسلا جيداً لهذا الوقت، ولم تضيع وقتاً في تحضير معمل شنغهاي لتسريع الإنتاج.

وفقاً لرويترز، من المتوقع أن يتم طرح طراز Y المصنوع في الصين للبيع هذا الشهر رسمياً، مع أننا لا نعرف حتى الآن ما إذا كان سيتم تصديره أيضًا إلى أوروبا، كما هو الحال مع موديل 3.

تيسلا Y

يحمل الطراز Y سعراً يبدأ من 52.000 دولار في الصين، وهو أغلى قليلاً من السعر الأساسي في للولايات المتحدة البالغ 49.990 دولارًا.

تيسلا Y

يدرك الصانع الأميركي تماماً، أن فولكس واغن ID.4 هي المنافس الرئيسي للطراز Y في الصين وأميركا الشمالية في الوقت الحالي.

ويبدو أن الهدف الرئيسي هو جذب عملاء ID.4 “العالقين” في قائمة الانتظار.

تيسلا Y

تُظهر صور الطائرة بدون طيار التي التقطها، جيسون يانغ، وعرضعها على تويتر، النشاط الحالي الذي يحدث في شنغهاي.

إذ تم زيادة إنتاج الموديل Y بشكل كبير، حيث تشغل سيارات الدفع الرباعي المكتملة مساحة أكبر من سيارة السيدان في ساحات الانتظار بالمنشأة.

تيسلا Y

هذا مثير للإعجاب، بالنظر إلى أن الطراز Y هو أحدث سيارة من بين النوعين، ويظهر أن إنتاجية  المصنع، قد تعافت تمامًا منذ إجراءات الإغلاق بسبب فيروس كورونا في العام الماضي.

تيسلا Y

تزعم التقارير المحلية أن موقع تيسلا الصيني قد تعطل مؤقتًا الشهر الماضي، بسبب تدفق العملاء إلى متاجر تيسلا الصينية، لتقديم طلبات شراء الطراز Y دون حتى أن يروا نموذجاً تجريبياً.

وكانت شركة تيسلا الأميركية، قد أعنلت أنها ستقوم ببناء الجيل الثالث من أجهزة الشحن السريع، والمعروفة أيضاً باسم Supercharger V3، كجزء من خطتها لزيادة المبيعات في أكبر سوق للسيارات في العالم.

ستبدأ شركة صناعة السيارات الأميركية، باستثمار 42 مليون يوان (6.4 مليون دولار) في مصنع جديد بالقرب من مصنع السيارات الخاص بها في شنغهاي.

أهم المقالات