مايو 10, 2014

الفطيم للسيارات تحارب قطع الغيار المزيّفة في الامارات

نفذّت الفطيم للسيارات خلال العامين الماضيين وبالتعاون مع عدد من الهيئات القانونية والحكومية في دولة الإمارات العربية المتحدة، 440 حملة تفتيشية نتج عنها مصادرة وإتلاف قطع غيار مزيّفة تبلغ قيمتها نحو 35 مليون درهم. وبلغت قيمة الغرامات المفروضة على موردي هذه القطع 350,000 درهم، حيث تواصل السلطات جهودها لتضييق الخناق على المتاجرين بقطع الغيار المزيّفة.

وتتخذ الفطيم للسيارات منذ فترة طويلة موقفاً علنياً صارماً، ضد تجارة قطع الغيار المزيّفة، وذلك من خلال الحوار المستمر مع سلطات دولة الإمارات، وتوفير البرامج التدريبية لموظفي الجمارك لمساعدتهم على التمييز بين قطع الغيار الأصلية والمزيّفة.

من جهته، اعتبر مدير إداري في الفطيم للسيارات جون ويليامز أن “جميع كبار وصغار الوكلاء المعتمدين لقطع الغيار يساهمون في النجاح المتواصل الذي يشهده القطاع، والمساعدة على ضمان بيع قطع غيار تويوتا الأصلية فقط“.

وأضاف: “نقوم بصورة متواصلة بتوعية وتثقيف سائقي السيارات في الدولة، بشأن المخاطر التي قد يتعرضون لها هم وعائلاتهم، إذا ما استخدموا قطع غيار مزيّفة في سياراتهم. ونحن على ثقة أن التعاون مع الوكلاء المعتمدين، سيساعد على توفير السلامة للجميع على الطرقات.

أهم المقالات