نوفمبر 24, 2015

إختتام فعاليات مهرجان دبي للسيارات بنجاح

اختتمت فعاليات الدورة الثالثة لـمهرجان دبي للسيارات، الذي نظمته مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة، إحدى مؤسسات دائرة السياحة والتسويق التجاري، يوم السبت الماضي 21 نوفمبر بنجاح كبير، حيث وفرت للجمهور من محبي عالم المحركات والسيارات ولكل من حضرها أجواء في غاية الإثارة والحماسة والإبهار على مدار 12 يوما، وحققت شعار حملتها التسويقية “مهرجان دبي للسيارات.. تشويق يغمر حواسك“.

وقد شهدت عطلة نهاية الأسبوع الماضية مجموعة من الأنشطة والفعاليات المتميزة في “قرية السيارات” بميدان، والتي تحولت إلى عالم نابض بالحركة والإثارة والتشويق، وعرض المواهب والمهارات المختلفة في كافة أرجاء القرية، منحت جمهور الحاضرين، كبارا وصغارا، التسلية والترفيه، ومكنتهم من ممارسة هوايات رياضية عديدة في مكان واحد، والحصول على المتعة والترفيه في آن معا.

موكب دبي الاستعراضي

خطف “موكب دبي الاستعراضي، الذي نظم بالتعاون مع شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات أنظار الحضور في “قرية السيارات”، والجمهور ممن شهدوا مسيرته في أبرز شوارع دبي نظرا لفخامة السيارات والدراجات النارية المشاركة فيه وجمالها وفرادتها، والتنظيم المميز الذي حظي به هذا العام. وقد انطلق الموكب في الساعة الواحدة ظهرا، حيث أعطى إشارة البدء سعادة محمد بن سليم، بطل الراليات الإماراتي المشهور، لتنطلق أكثر من 600 سيارة ودراجة نارية فاخرة لتجوب بعض شوارع دبي مدة ساعتين، يتقدمها أسطول من سيارات شرطة دبي الفارهة ودراجاتها، وعدد من أفخم سيارات جمارك دبي، في مسيرة منظمة حرص المنظمون على تسييرها بشكل لا يتسبب بأي ازدحام أو فوضى في شوارع مدينة دبي الرئيسية. وقد ضم الموكب أنواعا فاخرة من السيارات تنوعت بين الكلاسيكية والحديثة، وسيارات فريدة من نوعها، وأخرى نادرة لا يتوفر منها سوى عدد محدود في العالم.

مسابقة “أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني

من جهة أخرى، استمتع الحاضرون بمشاهدة مسابقة “أجمل سيارة بزينة اليوم الوطني”، والتي اعتبرت دعوة مفتوحة للمشاركين كي يعبروا عن فخرهم واعتزازهم باليوم الوطني للإمارات، من خلال تزيين سياراتهم بطريقة مبتكرة مستوحاة من احتفالات اليوم الوطني للدولة، حيث وقع اختيار اللجنة على سيارة “جيب رانجلر” ذات زينة مميزة، كما يرتدي روّادها أزياء مستوحاة من ألوان علم الإمارات، يرافقهم فيها شخص متنكر بهيئة جمل في المقعد الخلفي.

مسابقة “أجمل سيارة

وشهدت مسابقة “أجمل سيارة” مشاركة مالكي السيارات من مختلف أرجاء منطقة الخليج، ومنحتهم فرصة لاستعراض سياراتهم المعدلة والكلاسيكية والفارهة، والتي أذهلت المتفرجين بتنوع الطرازات المعروضة، وقد تم اختيار عدد من الفائزين من خلال الحكم على معيارين هما المواصفات التقنية والجمالية.

وضمن فئة السيارات الفارهة، تنافست مجموعة من طرازات “مازاراتي” و”فيراري” و”لامبرغيني” للمنافسة على اللقب، وفي النهاية فازت سيارة ماكلارين MP4 650 إس 2015 لمالكها عبد الحميد، والتي أذهلت لجنة التحكيم وحازت على لقب “أجمل سيارة فارهة“.

أما عن الفئة الكلاسيكية فقد سيطرت عليها السيارات الأمريكية القديمة من فترة الأربعينيات إلى الثمانيات من القرن الماضي، مع حضور طرازات مختلفة من “شيفروليه” و”كاديلاك” و”كامارو” و”فورد”، واستقطبت هذه الفئة اهتمام الزائرين الحاضرين على مدار اليوم، وفي النهاية وقع اختيار لجنة التحكيم على سيارة “فورد موستانغ” طراز عام 1965 والتي تعود ملكيتها لدارن مكارثي.

إلى ذلك، شهدت فئة السيارات المعدلة مجموعة من الطرازات الفريدة والشاحنات المميزة، التي أثارت اهتمام الجماهير المحتشدة، وكان واضحا مدى إبداع مالكي السيارات، حيث كانت كل سيارة من السيارات مجهزة بعناية هائلة للمشاركة في المسابقة، ولكن في النهاية كان الفوز باللقب لصالح “شيفروليه كامارو” 2010 والتي تعود ملكيتها لحسين أحمد عبد الله.

عروض “كين بلوك

من أبرز الأنشطة التي أذهلت المتفرجين في يوم الجمعة، كان العرض الذي قدمه كين بلوك، بطل الراليات العالمي الشهير، والذي استعرض مهاراته من خلال تقديم عرض “جيمخانة غريد” في ميدان، في أول حضور لسائق الرالي المحترف إلى الشرق الأوسط.

وقد عبر بلوك عن سعادته بالمشاركة في المهرجان بقوله: “نشأت في منطقة كاليفورنيا الشمالية والتي تتميز بوجود مساحات واسعة من الصحراء والكثبان الرملية، ولكن الأنشطة التي تمارس هنا مختلفة على نحو كبير. لقد استمتعت بزيارة الصحراء وممارسة هذه الرياضات، كما استمتعت على وجه الخصوص بعروض الصقّارة التي كانت مذهلة جداً“.

يذكر انه بامكانكم متابعتنا على تويتر @Alamalsayarat.

تابعوا المزيد من الاخبار:

عند بيع السيارة.. إيّاكم ونقل الملكية من دون هذه الاجراءات

ماذا تفعل اذا نسيت المفتاح داخل السيارة ؟

تعلم معنا كيفية شحن بطارية السيارة مع او من دون أدوات

هذا ما يحصل عندما لا تغير الزيت في سيارتك !

أهم المقالات