مايو 20, 2022

إصدار خاص من فيراري روما الخارقة بسمات تصميم يابانية مذهلة

كشف قسم التصنيع حسب الطلب لدى فيراري عن إصدار جديد فريد من نوعه لسيارة روما الخارقة، والتي تتميز بتفاصيل تصميم يابانية. إذ استوحى مانزوني وفريقه أوجه التشابه بين الثقافة الإيطالية واليابانية للعمل على سيارة تتميز بمواد فريدة تم تطويرها من التقنيات اليابانية التقليدية.

على سبيل المثال، يأتي الهيكل الخارجي متوفر بحزمة الألوان المستوحاة من الأصباغ اليابانية النيلية ومنها هذا الطلاء الأزرق الزاهي المفصل والذي أطلق عليه اسم إنديجو ميتال Indigo Metal. يقال إن هذا اللون يعزز نقاء تصميم روما، وهو تحديث يهدف للحصول على مظهر أنيق مع البساطة.

اللون المثير يربط بين الجزء الخارجي والداخلي للسيارة معا بشكل دقيق وشامل. إذ يتوفر هذا الطلاء الأزرق أيضا داخليا في سيارة روما المصمم حسب الطلب، وتحديداً في قماش ساكيوري المستخدم في حشوات المقاعد والسجاد، يوجد المزيد من اللون النيلي داخل بطانة رأس سيارة روما الخارقة، والتي تتكون من جلدين مصبوغين باللون النيلي.

تشمل المزايا الأخرى مقابض الأبواب الداخلية المحاطة بشرائط منسوجة يدويا من الجلد الأسود تكريما لتسوكامي، سيتم عرض سيارة فيراري روما المصممة خصيصا للصيد الرائع في صالة عرض فيراري مصممة خصيصًا خلال أسبوع نيويورك للتصميم.

 كانت قد قدمت شركة نوفيتيك، مؤخرا، مجموعة من خيارات التخصيص هي الأكثر جرأة وجاذبية وأناقة لسيارة فيراري روما .

فبينما تركت شركة نوفيتيك الأجزاء الداخلية من محرك التوربو المزدوج سعة 3.9 ليترات كما هي، قامت بالتركيز على أدوات التحكم المعدلة لنظام إدارة المحرك الإلكتروني. وتحتوي الوحدة الجديدة للمحرك على خرائط معايرة بدقة للحقن والأشتعال. تدعي الشركة أنها تزيد من قوة واستجابة دواسة الوقود.

كما تتوفر أيضا المحولات الحفازة عالية الأداء والطاقة، مما يزيد حجم المخرجات من قوة السيارة. إذ تتمتع فيراري روما بقوة 704 حصان بزيادة تقدر بنحو (84 حصان عن الطراز الأصلي). يتم تسليم الطاقة القصوى عند 7400 دورة في الدقيقة، مما يعني أنها لا تزال سيارة إيطالية تسير بسرعة خارقة.

فضلا عن أنه يمكن للموالف أن يزيد من قوة هذا المحرك بأمان لتصل إلى 800 حصان. يمكن لسيارة فيراراي روما التسارع من 0-100 كم في الساعة خلال 3.2 ثانية، بينما تبلغ سرعتها القصوى المحددة بنحو 204 ميل أو 330 كم تقريبا في الساعة.

أهم المقالات