أغسطس 09, 2022

إليكم مواصفات سيارة بطل العالم للفورمولا 1 “روزبرغ”.. ريماك نيفيرا الجديدة

حصل نيكو روزبرغ، بطل العالم للفورمولا 1 لعام 2016، على سيارة ريماك نيفيرا Rimac Nevera. وقالت الشركة إن بطل العالم السابق تطلع إلى “مواصفات قوية” تشبه “مواصفات باتموبيل كاملة” عند تشغيلها. على وجه الخصوص، تتميز بوجاتي ريماك نيفيرا بمظهر خارجي أسود ممتاز مع ألياف الكربون المكشوفة بالإضافة إلى عجلات فيرتيكس  المصقولة المدعومة بفرجار أسود لامع. 

روزبرغ ريماك نيفيرا

يستمر المظهر الداكن في المقصورة حيث تم تزيين النموذج باللون الأسود الكانتارا. كما أنه يحتوي على لوحة تحمل اسم روزبرغ وتوقيعه بالإضافة إلى علامة تحمل رقم “001/150”.

روزبرغ ريماك نيفيرا

تحتوي ريماك نيفيرا على أفضل حلول تكنولوجيا الكهرباء المبتكرة، التي يتم إدخالها في سيارة خارقة مصممة حرفياً من الألف إلى الياء، ليس فقط لتكون سريعة بشكل لا يصدق، أو لأنها الأسرع، ولكن لتكون رائعة حقا وممتعة أيضا أثناء القيادة.

زودت نيفيرا بحزمة بطارية 120 كيلو وات في الساعة، والتي تعمل بأربعة محركات تنتج قوة مجمعة تبلغ 1،887 حصان (1،408 كيلو واط / 1،914 حصان) و 1740 رطل قدم (2360 نيوتن متر) من عزم الدوران. يتيح ذلك للنموذج إطلاق بسرعة صاروخ من السكون 0إلى 60 ميل في الساعة (0-96 كم / ساعة) خلال 1.85 ثانية.

يذكر أنه تم إطلاق تم إطلاق أول نسخة إنتاجية كاملة من ريماك نيفيرا بعد خمس سنوات من التطوير والاختبار، وثلاثة أجيال من تكنولوجيا توليد القوة، و18 نموذجًا أوليًا، و45 اختبار تصادم، وأكثر من 1.6 مليون ساعة جماعية من البحث والتطوير. 

روزبرغ ريماك نيفيرا

سيستمر البناء اليدوي للسيارة بمعدل يصل إلى 50 وحدة كل عام، يتم تسليمها للعملاء في جميع أنحاء العالم. تم بيع إنتاج العام الأول بالفعل، حيث يأمل العملاء المتحمسون تجربة أول سيارة خارقة تعمل بالكهرباء بالكامل في العالم.

لمشاهد المزيد من أخبار وفيديوهات السيارات تابعونا على إنستغرام

أهم المقالات