سبتمبر 16, 2024

“تحول تاريخي”.. الكلمة للنساء في سباق جائزة أذربيجان الكبرى

في خطوة رائدة، قدمت جائزة أذربيجان الكبرى منصب قضاة نسائي في المنعطف الحاسم 16. هذه هي السنة الثالثة لهذه المبادرة، التي تضع القضاة النساء في قلب عمليات السباق وتسلط الضوء على دورهن المهم في الحدث.

يمثل منصب القضاة النسائي وجودًا متزايدًا للنساء في رياضة السيارات، مما يظهر شمولية ومهنية. تشكل النساء الآن 36٪ من إجمالي فريق القضاة في جائزة أذربيجان الكبرى، ويتولين مهامًا حاسمة إلى جانب زملائهن الذكور، مثل إدارة الحوادث على المسار والإشراف على عمليات السباق.

ترتدي القضاة النسائية في المنعطف 16 بدلات بنفسجية صارخة، وهن رموز للتفاني والخبرة. تساعد مشاركتهم في تشكيل رياضة السيارات ليس كمنافسة فقط، بل كحقل شامل حيث تساهم النساء بشكل كبير.

قالت لالا باباييفا، رئيسة المنصب 16 في جائزة باكو الكبرى: “رمزياً، البنفسجي هو لون يستخدم في جميع أنحاء التاريخ الحديث لتمثيل المساواة بين الجنسين. أعتقد شخصياً أنه من المهم إظهار للعالم أن النساء قويات وذكيات ويساوي الرجال”.

“جميع نساء قطاعنا يعملن في مهن مختلفة في حياتهن. ولكن لدينا أيضًا هوايات وشغف. تعرف النساء في العصر الحديث أنهن يستطعن فعل ما يردن حقًا وتحقيق أهدافهن”.

“أنا فخورة جدًا بقيادة فريقي اليوم بدعم من اتحاد أذربيجان للسيارات للقاء رئيس الاتحاد الدولي للسيارات الذي كان داعماً قوياً للمرأة في رياضة السيارات. آمل من خلال ذلك أن نلهم المزيد من المسؤولات النسائية للوقوف والانضمام إلى رياضتنا المثيرة”.

قال محمد بن سليم، رئيس الاتحاد الدولي للسيارات: “يسعدني أن الاتحاد الوطني الأذربيجاني للسيارات ودائرة باكو سيتي يسلطان الضوء على مشاركة المرأة في رياضتنا من خلال مبادرة المنطقة البنفسجية”.

“مكون أساسي من سياسة المساواة والتنوع والشمولية للاتحاد الدولي للسيارات هو ضمان بروز المرأة في المناصب الرئيسية في جميع أنحاء المنظمة وتوفير مسار لتشجيع ورعاية تطور المرأة في مبادراتنا الشعبية”.

“تعمل لجنة المرأة في رياضة السيارات جاهدة لتشجيع المشاركة النسائية من خلال عدد من البرامج في مجموعة متنوعة من التخصصات. لقد أطلقنا مؤخرًا برنامجًا عالميًا للتنمية للمرأة يربط بين المحترفين الناجحين والنساء الراغبات في التقدم أو بدء حياتهن المهنية في رياضة السيارات”.

“يلتزم الاتحاد الدولي للسيارات بجعل رياضتنا أكثر سهولة للجميع كجزء من تعهدنا بمضاعفة المشاركة في رياضة السيارات. آمل أن تلهم نساء باكو الآخرين لمتابعة أحلامهم”.

قال مقصود فرزولاييف، الرئيس التنفيذي لدائرة باكو سيتي: “مع تطور رياضة السيارات عالميًا، يظهر منصب قضاة النساء في دائرة باكو سيتي كيف تحتضن الرياضة التنوع وتخلق المزيد من الفرص للنساء”.

“نحن ملتزمون بكسر الحواجز وتعزيز بيئة يمكن للجميع الازدهار فيها. هذه المبادرة هي مثال قوي على التزامنا بالشمولية في السباقات”.

“منصب قضاة النساء لدينا في المنعطف 16 هو مثال قوي على التزامنا، حيث يظهر كيف أن مساهمات النساء لا غنى عنها لمستقبل السباقات. من خلال وضعهم في نقطة محورية في عملياتنا، نحن لا نحتفل فقط بإنجازاتهم – نحن نمهد الطريق لرياضة أكثر شمولية وديناميكية”.

أهم المقالات

سيارة من جدة الى مكة