مارس 16, 2022

شراكة بين جاكوار لاند روڤر و”براماك” تمنح بطاريات آي – بيس عمرًا ثانيًا

دخلت جاكوار لاند روڤر في شراكة مع “براماك” الشركة الرائدة عالميا في قطاع الطاقة، لتطوير وحدة تخزين طاقة محمولة خالية من الانبعاثات مدعومة ببطاريات جاكوار I-PACE ذات العمر الافتراضي الثاني.

وتوفر تكنولوجيا “براماك” لتخزين طاقة البطارية خارج تغطية الشبكات، والتي تتميز بخلايا أيونات الليثيوم من بطاريات جاكوار I-PACE المأخوذة من نماذج أولية ومركبات اختبار هندسية، طاقة خالية من الانبعاثات عندما يكون الوصول إلى مصدر التيار الكهربائي محدودًا أو غير متوفر.

جاكوار

وهذه الشراكة هي الأولى في خطط جاكوار لاند روڤر لإنشاء نماذج أعمال اقتصادية دائرية لبطاريات سياراتها. وكجزء من التزامها بالوصول إلى صفر انبعاثات بحلول عام 2039، ستطلق الشركة برامج توفر عمرًا ثانيًا واستخدامات أخرى لبطاريات سياراتها الكهربائية.

وتهدف الشراكة الجديدة إلى استخدام البطاريات بعد انتهاء دورها مع السيارة، وذلك لأن بطاريات جاكوار لاند روڤر مصممة وفقًا لأعلى المعايير، وبالتالي يمكن نشرها بأمان في العديد من المواقف منخفضة الطاقة بمجرد انخفاض قدرتها إلى ما دون المتطلبات الصارمة للسيارة الكهربائية. ويمكن أن يتجاوز إمداد بطارية العمر الثاني للاستخدامات الثابتة، مثل تخزين الطاقة المتجددة، 200 جيجاوات / ساعة سنويًا بحلول عام 2030، مما يخلق قيمة عالمية تزيد عن 30 مليار دولار .

جاكوار

ويتمتع النظام الرائد بقدرة تصل إلى 125 كيلو واط في الساعة – وهي أكثر من كافية لشحن طراز جاكوار بالكامل من سيارات الدفع الرباعي الكهربائية بالكامل والحائزة على العديد من الجوائز، أو لتشغيل منزل عائلي عادي لمدة أسبوع . وتعيد “براماك” استخدام ما يصل إلى 85٪ من بطارية السيارة التي توفرها جاكوار لاند روڤر مباشرةً داخل وحدة التخزين، بما في ذلك الوحدات والأسلاك. ويتم إعادة تدوير المواد المتبقية مرة أخرى في إطار سلسلة التوريد.

ويتم شحن الوحدة من الألواح الشمسية، وهي عبارة عن حل قائم بذاته يتكون من نظام بطارية مرتبط بمحول ثنائي الاتجاه وأنظمة إدارة التحكم المرتبطة به. وتتوفر الوحدات للتأجير التجاري، وهي مزودة بوصلات شحن من النوع 2 للمركبة الكهربائية (EV) مع تحكم ديناميكي ومصنفة بما يصل إلى 22 كيلو وات من التيار المتردد للسماح بشحن السيارة الكهربائية.

جاكوار

ولإظهار قدراتها، ساعدت الوحدة فريق جاكوار للسباقات في الاستعداد لبطولة الفورمولا إي العالمية للسيارات الكهربائية 2022، أثناء الاختبار في المملكة المتحدة وإسبانيا، حيث تم استخدامها لتشغيل معدات التشخيص المتطورة للفريق لتحليل أداء حلبات السباق، ولتوفير الطاقة الإضافية لمرآب جاكوار.

وسيتم أيضًا نشر نظام تخزين طاقة البطارية خارج تغطية الشبكات في مركز تجربة جاكوار لاند روڤر في جوهانسبرج، جنوب إفريقيا – الأكبر في العالم – لمساعدة الموقع على التعامل مع توصيل الطاقة غير المتسق من التيار الكهربائي.

 

أهم المقالات