فبراير 19, 2022

جاكوار لاند روڤر ستوفر مزيداً من الميزات الذكية لمركباتها بالشراكة مع “نفيديا”

دشنت جاكوار لاند روڤر شراكة إستراتيجية لعدة سنوات مع نفيديا NVIDIA، الشركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي والحوسبة، من أجل تطوير وتقديم أنظمة قيادة آمنة وممتعة من الجيل الجديد بالإضافة إلى خدمات وتجارب ذكية لراحة عملائها.

جاكوار لاندروفر

وابتداءً من عام 2025، سيتم بناء جميع سيارات جاكوار لاند روڤر الجديدة على منصة برمجيات نفيديا درايف NVIDIA DRIVE، مما يوفر مجموعة واسعة من أنظمة السلامة الفعالة والقيادة الآلية والركن، بالإضافة إلى أنظمة مساعدة السائق. وفي داخل السيارة، سيوفر النظام ميزات الذكاء الاصطناعي، بما في ذلك مراقبة السائق والركاب بالإضافة إلى التصور المتقدم لبيئة السيارة.

ويعتمد هذا التطور المتكامل على نظام هايبريون، والذي يتميز بوجود أجهزة كمبيوتر AV مركزية مزودة بتقنيات الصوت والصورة من نظام DRIVE Orin؛ وبرمجيات وأنظمة السلامة والأمن والشبكات، بالإضافة إلى حساسات محيطية. ونظام DRIVE Orin هو العقل المدبر للذكاء الاصطناعي للسيارة ويدير نظام تشغيل جاكوار لاند روڤر، بينما درايف هايبرون هو بمثابة الجهاز العصبي المركزي.

وسوف تستفيد جاكوار لاند روڤر أيضاً من حلول مركز البيانات المطورة داخلياً مع NVIDIA DGX لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي وبرامج DRIVE Sim المبنية على NVIDIA Omniverse لمحاكاة دقيقة مادياً في الوقت الفعلي. وستتيح الميزات المحددة بالبرمجيات في جاكوار لاند روڤر وبنية التحقق والتحقق الشاملة الخاصة بها، تقديم خدمات القيادة المساعدة الآلية المبتكرة طوال عمر السيارة عبر تحديثات البرامج لاسلكياً.

وتهدف جاكوار لاند روڤر إلى تحقيق صفر انبعاثات كربونية عبر سلسلة التوريد والمنتجات والعمليات بحلول عام 2039.

 

 

أهم المقالات