يناير 25, 2018

جاكوار XJ تتحضر لمنافسة تسلا موديل S عام 2019

سيكون الجيل القادم من جاكوار XJ عبارة عن سيارة كهربائية عالية الجودة وسوف تكون بمثابة الرائد التكنولوجي لشركة السيارات البريطانية.

ووفقا لموقع أوتوكار الأميركي المتخصص بالسيارات, فقد قررت جاكوار تطوير نسخة جديدة من سيارة XJ على الرغم من هبوط الأرقام في مبيعات سيارات السيدان الكبيرة.

كما انها تخطط للحفاظ على أهمية تسمية XJ عن طريق إعادة تصميمها تماماً، ووضع السيارة كبديل كهربائي بالكامل لمركبات على غرار مرسيدس بنز الفئة S. وهذا من شأنه أن يجعلها في الأساس منافسا أكثر تجهيزا جيدا لتسلا موديل S  وهي السيارة الكهربائية الحقيقية الوحيدة الأكثر إمتيازاً كسيارة سيدان تباع اليوم.

بالإضافة إلى اعتماد قوة توليد الطاقة الكهربائية فإن XJ أيضا ستتحول إلى سيارة سيدان من خمسة أبواب، من المرجح أيضاً أن تعتمد تصميم فاستباك، مماثلة تسلا موديل أس. وسوف تستهل السيارة أيضا في لغة التصميم الجديد لهذه العلامة التجارية، وفقاً لتقارير أوتوكار فقد استكمل رئيس تصميم التصميم في جاكوار لاند روفر إيان كالوم التصميم الجديد لسيارة السيدان.

وسيتم معاينة قوة توليد الطاقة الكهربائية الجديدة لطراز XJ من خلال سيارة آي بايس الكروس أوفر الكهربائية بالكامل التي سيتم إطلاقها هذا الربيع. ومن المتوقع أن يكون لدى آي بايس حزمة بطارية 90 كيلوواط / ساعة، والتي سوف تكون جيدة للقيادة حتى مسافة توازي حوالي الـ 220 ميلا من مدى القيادة.

وقد يتضمن مفهوم أي بايس أربعة محركات كهربائية تنتج 200 حصان، وبذلك يصل إجمالي الإنتاج إلى حوالي 800 حصان. ومع ذلك فعلى ما يبدو أن هناك ما يشير إلى أن سيارة آي بايس هذه لن تكون سيارة قوية، ولكن نسخة الأداء يمكن أن تصل مع آلية مماثلة في توليد الطاقة.

سيبدأ الجيل المقبل من جاكوار XJ في وقت لاحق من هذا العام قبل أن يتم طرحه للبيع في وقت ما من العام 2019.

أهم المقالات