فبراير 25, 2015

جيب رانغلر ورانغلر أنليميتد - 2015

الجيل الأحدث الحالي من الأيقونة رانغلر التي طُورت انطلاقاً من الموديل الأوّلي الذي تعود جذوره للحرب العالمية الثانية، قُدم عام 2006 من خلال نافذة معرض ديترويت الدولي للسيارات. رانغلر الأحدث باتت أكبر حجماً مقارنة بالجيل السابق، كما باتت تتوافر بفئتين هما: التقليدية ذات الجسد المكوّن من بابين وقاعدة العجلات القصيرة والنسخة أنليميتد ذات الهيكل المكوّن من أربعة أبواب وقاعدة عجلات أطول، علماً بأن الفئتين يتوافر لهما نسخ مختلفة التجهيزات. ميكانيكياً، تستفيد رانغلر حالياً من محركين: توربو ديزل سعة 2.8 ليترات بقدرة 177 حصاناً أو بنتاستار V6 سعة 3.6 ليترات بقدرة 284 حصاناً. وفي عام 2010 الماضي أخضعت رانغلر لبعض التحسينات الطفيفة، والتي تضمنت سقفاً قماشياً ليّناً مكوناً من ثلاثة أجزاء يمكن طيه أو نزعه بسهولة، مع الاستعانة قياسياً بخاصية “يوكونيكت”، وغيرها.
أما النسخة روبيكان إس، فجرى إطلاقها للمرة الأولى من خلال معرض جنيف الدولي للسيارات لعام 2014. ومثل شقيقتها السابقة، تسوق تلك النسخة حصرياً بأوروبا وتستفيد من شبك تهوئة أمامي من سبع دعامات داكن اللون، فضلاً عن عجلات داكنة مصنوعة من الألمنيوم قياس 17 بوصة، وسقف من فتحتين يمكن التحكم فيهما كهربائياً، وزجاج داكن اللون بشدة، فضلاً عن غطاء للإطار الاحتياطي مطلي بلون الهيكل الخارجي نفسه، وسقف قياسي صلب مطلي بلون الهيكل نفسه بدوره، وذلك للمرة الأولى مع فئات روبيكون الخاصة. ويستفيد السقف الصلب المطلي بلون الهيكل نفسه من فتحتين يوفّران إمكانية الاستعانة بسقف ليّن فئة “صن رايدر” والسقف المكوّن من ثلاث قطع مع بعضهما البعض، ناهيك عن الاستعانة بسكك تثبيت فئة “موبار” أعلى السقف. وتتوافر النسخة رانغلر روبيكون إس بجسد من بابين أو من أربعة أبواب، مع الخيارين السابقين للمحركات.
جديد عام 2014 يتمثل في إزاحة الستار عن النسخة Polar المخصصة للسوق الأوروبية بمعرض فرانكفورت خريف العام الماضي، وهي تستفيد من شبك تهوئة أمامي جديد مع زوائد داكنة اللون، وغطاء خاص للإطار الاحتياطي، فضلاً عن سقف صلب بلون الهيكل الخارجي نفسه، وعجلات سوداء اللون قياس 18 بوصة، ولمسات بيضاء قطبية اللون بالمقصورة الداخلية وغيرها.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات