مارس 18, 2014

جيب كومباس - 2014

ظهر طراز كومباس الكروسوفر المدمج للمرة الأولى في حلة اختبارية بمعرض فرانكفورت الدولي للسيارات 2005، قبل أن يخرج في نسخة مخصصة للاستهلاك التجاري الواسع من نافذة معرض ديترويت عام 2006، ليسوّق اعتباراً من عام 2007.

ويجمع “كومباس” ما بين أداء السيارات الرياضية الترفيهية متعددة الاستخدامات SUV وكذلك معدّلات استهلاك الوقود المنخفضة نسبياً لسيارات البيك آب صغيرة الحجم، كما أنه يعد أول طراز من “جيب” يعمل بالدفع الأمامي مع اعتماده بنظام تعليق مستقل يؤمن الثبات والتماسك على الطرق المعبدة، مع توافره بنسختين أحدهما تعمل بنظام الدفع الأمامي والأخرى بالدفع الرباعي.

الجيل الأحدث من كومباس أطل من نافذة معرض ديترويت 2012، علماً بأن مقدم ذلك الطراز يشبه إلى حد بعيد ذلك المعتمد بغراند شيروكي، مع الاستعانة بتخمة من التجهيزات القياسية الجديدة.

ميكانيكياً، تتوافر كومباس بثلاث فئات تتضمن الفئة “لاتيتيود” التي جاءت بعلبة تروس متبدلة باستمرار CVT ومقاعد أمامية ذات خاصية التهوئة الداخلية والمقود الجلدي، بينما جاءت الفئة “ليميتد” بمحرك سعة 2.4 ليترات بقدرة 172 حصاناً. إشارة إلى أن الفئتين القياسية و“لاتيتيود” نالتا محركاً سعة ليترين بقدرة 158 حصاناً.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات