هيونداي أكسنت/فيرنا
شارك   |

قدمت هيونداي موديلها المُدمج أكسنت أو فيرنا كما يُدعى ببعض الأسواق للمرة الأولى في عام 1994. الجيل الرابع الحالي من الطراز نفسه قُدم عام 2010.

أحدث عروض أكسنت بات يشبه إلى حد بعيد موديل سوناتا لعام 2011، من خلال تبني التصميم الديناميكي الانسيابي نفسه، ولكن بقالب أصغر حجمًا. وفي هذا السياق، استفادت أكسنت الجديدة من اللغة التصميمية الخاصة بهيونداي أي “النحت الانسيابي”.

وبمعزل عن التصميم الديناميكي من مختلف الجوانب، تستفيد أكسنت من محركين؛ أحدهما فئة “غاما” بسعة 1.4 ليتر بقدرة 106 أحصنة، وعزم 135 نيوتن متر عند 5000 د.د، متصل بخيارين من علب التروس، إما يدوية من خمس سرعات أو أوتوماتيكية من أربع منها.

أما المحرك الأكبر، فجاء من أربع أسطوانات بدوره بسعة 1.6 ليتر بقدرة 121 حصانًا وعزم 155 نيوتن متر، متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من أربع نسب أمامية. وهناك محرك أقوى مخصص للسوق الكورية الجنوبية سعة 1.6 ليتر بقدرة 138 حصانًا، متصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات.

جديد عام 2015 بات يتمثّل في إخضاع الموديل أكسنت لتحسينات مميّزة أبرزها خارجيًا من خلال الاستعانة بعجلات قياس 16 بوصة ضمن التجهيزات القياسية وتتوافر بصيغتين: سيدان وهاتشباك، علمًا بأن كل الفئات باتت تستفيد قياسيًا من شبك تهوئة أمامي محسّن ومصابيح رئيسية بتعديلات محدودة، في حين جاء المؤخّر بمصابيح عصرية أكثر جاذبية.

أما المقصورة الداخلية فاستفادت من شاشة من الكريستال السائل ببعض الفئات التجهيزية، وأقمشة جديدة لتلبيسات المقاعد تتوافر بالألوان الخارجية الثلاثة: البيج والرمادي والأسود، مع توافر شاشة لدرجة الحرارة الخارجية بلوحة العدّادات. وبفئة GLS الأعلى تجهيزًا، هناك مقوّد متعدد الاستخدامات ومثبّت للسرعة وتقنية البلوتوث وصندوق تخزين أسفل مسند الأذرع، وغيرها

المواصفات

المحرك(سم ٣) : 1595

الأسطوانات : 4

حصان / د.د. : 121

عزم دوران (ن.م.) / د.د. : 155

طول (متر) : 4.37

عرض (متر) : 1.705

ارتفاع (متر) : 1.455

قاعدة عجلات (متر) : 2.57

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :


فريق عالم السيارات
فريق عالم السيارات

فريق موقع عالم السيارات الإخباري (المجلة والويب)
مرجعك اليومي لأخبار السيارات والمعارض الدولية
تابع النماذج المستقبلية وشاركنا في تجربة الطرازات الجديدة
اطلع على أجدد تكنولوجيا السيارات والمواضيع التقنية والنصائح
موقعك الوحيد لمتابعة المغامرات المثيرة من حول العالم
السرعة، الشغف، الجنون، المرح، الدهشة والحماس .. عالمنا هو عالمك !


قارن
سيارات مماثلة