مايو 26, 2014

جي ام سي اكاديا - 2013

يمكن تصنيف طراز أكاديا على أنه أول مركبة كروسوفر ممهورة بتوقيع GMC، وإن كانت من الحجم الكبير، علماً بأن قاعدة العجلات المعتمدة تشترك مع الطرازات الشقيقة العائدة لجنرال موتورز شأن شفروليه ترافيرس وبويك إنكلاف وساتورن أوتلوك. تم إطلاق أكاديا للمرة الأولى في خريف عام 2006، بوصفها خليفة للموديلات الثلاثة الشقيقة GMC سافاري وGMC إنفوي LX/XUV، وأخيراً بونتياك مونتانا SV6. وخلافاً للشاسيه الحامل للهيكل بباقي عروض GMC، تستفيد أكاديا من هيكل أحادي مع جسم بخمسة أبواب.

تصميمياً، تستفيد أكاديا من تصميم عصري أنيق يتشابه مع الأجيال الأحدث من يوكون ويوكون XL، وقد حافظ على شخصيته المستقلة، ومقصورة تتسع لثمانية ركاب مع اعتماد خامات عالية الجودة أبرز ما فيها العناية بأدق التفاصيل.

ميكانيكياً، تستفيد أكاديا من محرك فئة V6 سعة 3.6 ليترات يعمل بالحقن المباشر للوقود، ويولّد قدرة 288 حصان، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات. كما بات بالإمكان الاختيار بين نظام للدفع الرباعي المستمر وآخر للدفع بعجلتين اثنين لخفض استهلاك الوقود على الطرقات المزدحمة، كما أن نظام الدفع الرباعي المستمر يؤمن متطلبات الدفع والعبور على الطرقات الرملية والزلقة؛ حيث تقوم وحدة إلكترونية دون أي تدخل يذكر من السائق بإرسال جزء من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، عند اكتشاف إي انزلاق للإطارات الأمامية.

إشارة إلى أن أكاديا تتوافر في منطقة الشرق الأوسط عبر ثلاث نسخ هي:SLE و SLT1 و.SLT2 وفي عام 2010 الماضي، باعت GMC 68.295 وحدة من أكاديا بالسوق الأميركية.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات