أبريل 21, 2012

جي ام سي اكاديا - 2012

يمكن تصنيف موديل أكاديا على أنه أول سيارة كروسوفر ممهورة بتوقيع GMC، وإن كانت من الحجم الكبير، علماً بأن قاعدة العجلات المعتمدة تشترك مع الطرازات الشقيقة العائدة لجنرال موتورز شأن شفروليه ترافيرس وبويك إنكلاف. تم إطلاق أكاديا للمرة الأولى في خريف عام 2006، وجُهزت بهيكل أحادي مع جسم بخمسة أبواب.

تصميمياً، تستفيد أكاديا من تصميم عصري أنيق يتشابه مع الأجيال الأحدث من يوكون ويوكون XL، وإن حافظ على شخصيته «المستقلة» عبر اعتماد سكك تثبيت مصنوعة من الألمنيوم في أعلى السقف، وخطوط شبك التهوئة الرصينة، فضلاً عن المصابيح الأمامية الكبيرة المتطورة، وأيضاً الرفاريف النافرة والعجلات الضخمة قياس 18 بوصة المتوافرة قياسياً، والجانح الخلفي لتعزيز الأيروديناميكية الهوائية، وألواح الحماية المعدنية السفلية، ومخارج العادم الكرومية، وغيرها. وتتسع مقصورة أكاديا لثمانية ركاب مع اعتماد خامات عالية الجودة أبرز ما فيها العناية بأدق التفاصيل، الى جانب اعتماد ثلاثة صفوف من المقاعد، مع إمكانية طي الصف الثاني والثالث من المقاعد بنسبة 60/40.

ميكانيكياً، زودت أكاديا بمحرك فئة V6 سعة 3.6 ليترات يعمل بالحقن المباشر للوقود، ويولّد قدرة 288 حصاناً، ويتصل بعلبة تروس أوتوماتيكية من ست سرعات. وبات بالإمكان الاختيار بين نظام للدفع الرباعي المستمر وآخر للدفع بعجلتين اثنين لخفض استهلاك الوقود على الطرقات المزدحمة، كما أن نظام الدفع الرباعي المستمر يؤمن متطلبات الدفع والعبور على الطرقات الرملية والزلقة؛ حيث تقوم وحدة إلكترونية دون أي تدخل يذكر من السائق بإرسال جزء من عزم الدوران إلى العجلات الخلفية، عند اكتشاف إي انزلاق للإطارات الأمامية.

إشارة إلى أن أكاديا تتوافر في منطقة الشرق الأوسط عبر ثلاث نسخ هي:SLE وSLT1 وSLT2. وفي عام 2011 الماضي، باعت GMC 79.288 وحدة من أكاديا بالسوق الأميركية. ومن خلال نافذة معرض شيكاغو للسيارات 2011، جرى إطلاق جيل محسّن بعمق من أكاديا لعام 2013 مع بعض التحسينات الداخلية والخارجية، أبرزها الاستعانة بأول وسادة هواء أمامية بالمنتصف. أما عن التحسينات الخارجية فتمثّلت في مصابيح فئة «LED» بالمقدّم، وتصميم أحدث لشبك التهوئة الأمامي بدعاماته الكرومية الثلاث، فضلاً عن الجانح الخلفي الجديد والاختيار ما بين عجلات قياس 18 أو 19 أو 20 بوصة.

المواصفات

المحرك(سم ٣) :

الأسطوانات :

حصان / د.د. :

عزم دوران (ن.م.) / د.د. :

طول (متر) :

عرض (متر) :

ارتفاع (متر) :

قاعدة عجلات (متر) :

سرعة قصوى (كلم/س) :

تسارع 100-0 (ث) :

أهم المقالات

دليل السيارات

إيجاد سيارتك عن طريق المواصفات